المرأة والمنوعات

5 نصائح لمكياج مميز لو هتخرجي مع خطيبك في أيام العيد


202406170146574657

يحتفل العديد من المخطوبين بأجواء عيد الأضحى من خلال الذهاب إلى السينما لمشاهدة فيلم العيد، أو قضاء رحلة نيلية، أو زيارة المنتزهات والأماكن السياحية المختلفة. وتعد خروجات المخطوبين خلال الأعياد من أكثر الأوقات المميزة بالنسبة لهم، حيث تساهم في تعزيز فرحتهم بالعيد والاستمتاع بأجوائه بشكل أكبر. 

 

تهتم الفتيات في هذه المناسبات بتجهيز أنفسهن، من خلال اختيار إطلالة متكاملة تشمل خطوات المكياج التي تزيد من جمالهن والملابس المناسبة لبشرتهن. وللحصول على مكياج جذاب في هذه الخروجات، نستعرض فيما يلي أهم خمس نصائح وفقًا لما نشره موقع Dbcosmetics:

اختيار ظلال العيون

لجعل العينين أكثر جاذبية وبساطة من المهم اختيار ألوان ظلال العيون المحايدة واستخدام طبقة واحدة، وعند اختيار ظلال العيون اللامع من المهم وضع ظل غير لامع في الأعلى حيث تضيف عمق أكثر للعينين. 

وضع ظلال العينين

وضع الماسكارا

قد تضع بعض من الفتيات طبقات من الماسكارا فوق بعضها لرموش أكثر طولا وقوة ولكن في النهاية تؤدي إلى ظهور بعض التكتلات عليها وتظهر الرموش بشكل غير مثالي، ولوضع الماسكارا بشكل صحيح توضع مرتين، الأولى لإضافة الطول والمرة الثانية للكثافة ورفع الرموش، وبذلك تظهر الرموش بشكل طبيعي ومميز.

رسم الآيلاينر

قد يؤدي رسم الآيلاينر الخاطئ إلى تلطخ العينين وجعل منطقة العينين تظهر داكنة ومتعبة، ولرسم الآيلاينر صحيح وجعل مظهر العينين يظهران بشكل واحد في الطول والحجم، يفضل وضع نقاط من الآيلاينر ثم توصيل النقاط وصلا للخط النهائي.

استعمال البودرة

بعد وضع الكونسيلر وكريم الأساس المناسب للون البشرة، من الأفضل استعمال البودرة للتثبيت والحفاظ على مظهر البشرة ويمنع تكتل أو انصهار كريم الأساس والكونسيلر. 

وضع البودر

اختيار أحمر الشفاه

لجعل الشفاه تظهر طبيعية وللحفاظ على مظهر أحمر شفاه مستمر دون انصهار، يفضل وضع مرطب الشفاه أولا للترطيب، ثم اختيار أحمر الشفاه المتميز بالثبات وتجنب الألوان اللامعة، مع اختيار الأحمر أو الوردي أو الخوخي  لمظهر طبيعي أكثر.

اختيار أحمر الشفاه

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى