المرأة والمنوعات

6 آلاف دولار للتذكرة.. تعرف على أول شركة طيران مخصصة للكلاب في أمريكا


202405251244414441


أصبحت BARK Air، أول شركة طيران جديدة توفر فرص السفر للبشر وكلابهم، وذلك بالشراكة مع خدمة تأجير الطائرات النفاثة، فهى شركة طيران فاخرة لسفر الكلاب من جميع الأحجام مع أصحابها، وفى منشور على “إنستجرام”، شاركت الشركة تفاصيل الرحلة الأولى لشركة الطيران التى أقلعت يوم الخميس من نيويورك إلى لوس أنجلوس، وكتبت شركة الطيران فى تعليق على المنشور: “فى الوقت الحالى، على ارتفاع 30 ألف قدم، هناك رحلة مليئة بالكلاب”.

وأضافت الشركة: “على عكس أى رحلة قبلها، فإن هذه الكلاب ليست مجرد فكرة لاحقة، ولا يتم التعامل معها على أنها بضائع أو عبئ على الطاقم ورفاقه المسافرين.. الكلاب هنا هى الأولوية القصوى.. لقد تم تصميم كل تفاصيل تجربة الرحلة بشعار “الكلاب أولا”.

وواصلت الشركة القول إن هذا الجهد استغرق 10 سنوات، “لكننا واثقون أخيرًا من أننا قادرون على تزويد جميع الكلاب بتجربة السفر الجوى التى يستحقونها: تجربة تضعهم فى المقام الأول”.

وأشاد المستخدمون بمبادرة الشركة، وقالوا: “هذا أمر مثير للغاية.. كطبيب بيطرى، لن أضع كلبى فى حمولة” وعلق آخر : “سفر آمن.. هذه حقا رحلة طيران مثالية.. شكرا للشركة على إنشاء مكان سعيد فى السماء للكلاب”.

رحلات طيران أمريكية مخصصة للكلاب

وبحسب الموقع الرسمى، فإن BARK Air هى أول تجربة سفر جوى فى العالم مصممة خصيصًا للكلاب أولاً، ولمرافقيهم من البشر ثانيا، مما يمكنهم من السفر معا براحة وسهولة، وتقدم الشركة أغطية الأذن والمشروبات لعملائها من الكلاب، بالإضافة إلى ذلك، لا توجد قيود على الحجم أو السلالة التى يمكن للكلاب أن تطير بها على متن الطائرة.

وتقول شركة BARK إن تصميمات طائرتها تتمحور حول الكلاب، مما يسمح للحيوانات بالتواصل الاجتماعى وتكوين صداقات، بالإضافة إلى ذلك، ستتضمن كل تذكرة يتم شراؤها شخصا واحدا لمرافقة كلبه، ويمكن شراء تذاكر أخرى لكل راكب إضافى إذا لزم الأمر. ومع ذلك، لا يُسمح لأى شخص يقل عمره عن 18 عاما بالسفر على متن شركة الطيران هذه.

وقال مات ميكر، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذى للشركة: “إنها تجربة من الدرجة الأولى للكلاب، وتجربة من الدرجة الأولى للناس أيضا.. نحن نقدم كل شيء للكلاب، ونحاول تقليل قلقهم وتوترهم، حتى يحصلوا على تجربة أكثر راحة وخالية من الخوف” وفقا لصحيفة The Hill.

وتقدم الشركة رحلات ذهابا وإيابا بين نيويورك ولوس أنجلوس بالإضافة إلى نيويورك ولندن، وقالت الشركة إنه سيتم إضافة المزيد من المسارات قريبا، مضيفة أن كل رحلة تناسب 15 كلبا وبشرهم، لكنها لا تبيع أبدًا أكثر من 10 تذاكر لكل رحلة.

وفقًا لصحيفة The Hill، تبلغ تكلفة الرحلة الداخلية حوالى 6 آلاف دولار للتذكرة الواحدة، بينما تبلغ تكلفة التذكرة الدولية حوالى 8 آلاف دولار للتذكرة الواحدة، وتقول الشركة إن التكاليف ستنخفض مع زيادة الطلب على الخدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى