المرأة والمنوعات

6 أحجار كريمة تحتفظ بقيمتها المالية.. التورمالين والماس الملون أبرزها


20230521010051051

هل فكرت يومًا أنه عند امتلاك أحد الأحجار الكريمة، تكون بالنسبة لك ثروة كالذهب والعقارات، والشهادات الادخارية، فهناك العديد من الأحجار التي تتميز بقيمتها التي تزداد وترتفع يوم بعد يوم، وذلك لندرتها أو غير معروفة، أو حتى صعب الحصول عليها، وتستعرض اليوم السابع قائمة بالأحجار الكريمة المميزة التي يمكن امتلاكها والتي تعتبر كثروة، وذلك وفقًا لما نشرها موقع “thenaturalgem”.

التورمالين

يمتلك هذا الحجر الكريم العديد من الألوان، وخاصة ألوان قوس قزح، ومن أشهر أحجار التورمالين التي لها قيمه كبيرة هي ذات اللون الأزرق بدرجاته، وخاصة المستخرجة من موزمبيق ونيجيريا تحصل على تسمية “بارايبا”، ويعتبر من الأحجار ذات قيمة وذلك لألوانها القوية والصافية.

التورمالين

الماس الملون

غالبا ما تكون حقيقة وجود الماس بألوان مختلفة غير معروفة للناس العاديين، لكن في المزادات، يعتبر الماس الملون، الذي يطلق عليه أيضا “الماس الفاخر”، من بين أغلى الأحجار بشكل منتظم، وخاصة الماس الوردي والبرتقالي والأزرق يحقق أسعارا قياسية بالملايين، ويعتبر أغلى جوهرة تم بيعها على الإطلاق هي أيضا ماسة وردية، أو ما يسمى بـ “النجمة الوردية” والتي تم تداولها مقابل 71.2 مليار دولار في عام 2017.

الماس الملون

الزبرجد

يعتبر الزبرجد أو الأكوامارين، من الأحجار الكريمة المميزة ومعروفة بقيمتها المرتفعة، ويسمى أيضا باسم “سانتا ماريا أفريكانا ” للحجارة من منجم في موزمبيق، ويتميز بلونه الأزرق، وهو حجر طبيعي والنادر الحصول عليه.

الزبرجد

الكسندريت

تم اكتشاف حجر الكسندريت في القرن التاسع عشر وسمي على اسم القيصر ألكسندر الثاني، وهو ثالث أقسى معدن في العالم، يتميز حجر الكسندريت بتغيير لونه بين الأحمر والأزرق اعتمادا على جودة الضوء.

السكندريت

التنزانيون

يأتي اسم التنزانيين من منطقة اكتشافه في تنزانيا، وهو حجر أزرق يتدرج لونه إلى درجات البنى والبنفسجي، وهو من الأحجار الكريمة النادرة، التي تخضع للمزيد من القيود لامتلاكه، وهذا ما يجعله أكثر قيمة.

حجر التنزانيون

الإسبنيل

نظرا لأن علم المعادن كان قادرا فقط على التمييز بين الإسبنيل الأحمر والياقوت منذ أوائل القرن التاسع عشر فصاعدا، فقد تم التعرف على الإسبنيل الأحمر فقط باعتباره حجرا مميزا، لكنه الآن الأكثر طلبا في السوق العالمية وخاصا الأحجار ذات اللون الأحمر الفاتح والصافي، ولا يزال الإسبنيل الأحمر أرخص من الياقوت، لكن لديها احتمالية قوية لزيادة الأسعار، خاصة الأحجار عالية الجودة التي يزيد وزنها عن 10 قيراط.

حجر الاسبنيل

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى