المرأة والمنوعات

6 أخطاء خلي بالك منها لو عايزة الفراخ المشوية البيتي زي بتاعة المطاعم


202405240230413041


يفضل البعض تناول الدجاج المشوى خاصة متبعى الأنظمة الغذائية الصحية لإنقاص الوزن الزائد، ولكن يرتكب أخطاء تفسد الشواء والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقًا لماذكره موقع “businessinsider”.

أخطاء ترتكب عند شواء الدجاج

تجنب ارتفاع درجة حرارة الفرن

عند استخدام شواية غاز، فإن درجة الحرارة المتوسطة إلى العالية هي درجة الحرارة المثالية لشواء الدجاج والتي تصل لحوالي 350 درجة، وعند طهى الأجنحة يجب دفع الفحم إلى جانب واحد حتى ينضج الدجاج على نار غير مباشرة،  وبهذه الطريقة تساعد على طهى الأجنحة.

ترك الشواية مفتوحة

لا يجب ترك الشواية مفتوحة لأن الحرارة سوف تتسرب، وتنخفض درجة حرارة الشواية في كل مرة تفتح فيها الغطاء، ولهذا يجب تغطية الشواية أثناء طهي الدجاج حتى تشبه الفرن وتمنع الحرارة من التسرب.

إضافة الصلصات

ولتجنب حرق الدجاج، يفضل عدم إضافة الصلصات في وقت مبكر جدًا، على الدجاج ويفضل الانتظار لبضع دقائق قبل دهن صلصة الشواء المفضلة لديك على الدجاج.

ويفضل ترك الدجاج على الشواية قبل إضافة المزيد من التتبيلة عليه، خاصة إذا كانت الصلصة تحتوي على نسبة عالية من السكر مثل صلصة الشواء.

الإفراط في شواء الدجاج مع الأطعمة الأخرى

يفضل تجنب ملء الشواية بالفواكه والخضروات المفضلة لك أثناء طهي الدجاج، لأن ذلك سوف يؤدي في النهاية إلى خلق فوضى كبيرة، وتراكم السوائل والتي تخلق لهبًا قد يعطي لحمك طعمًا محترقًا.

شوى قطع اللحم المختلفة بنفس الطريقة

ويعتمد وقت الطهي ودرجة الحرارة على قطع اللحم، فإذا كنت تشوي صدر دجاج، يفضل تقليبها أربع مرات، لتضيف لها نكهة متفحمة لطيفة، أما في حالة شوى شيء آخر غير الصدر، مثل الجناح أو الفخذ، يفضل شراء قطعة تصلح للشوى.

لتجنب نفاذ العصارة، يجب ترك الدجاج بعيدًا عن النار قبل تقطيعه، حيث تحتاج القطع الصغيرة من الدجاج إلى حوالي خمس دقائق للشواء، ولكن يجب الانتظار من 15 إلى 30 دقيقة لشواء نصف دجاجة مشوية أو كاملة.

عدم تنظيف الشواية

يجب تنظيف الشواية بانتظام وخاصة قبل البدء في الطهي، ويفضل تنظيفها بفرشاة جيدة خالية من الشعر الخشن أو النايلون ويمكن حك قطعة من ورق الألمنيوم، والتقاطها بملقط المطبخ، وفرك الشواية بها.

شواء الدجاج

دجاج مشوى

قطع دجاج

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى