المرأة والمنوعات

6 أسرار مهمة للعناية بالأظافر خلال الشتاء.. “التغذية والترطيب أساسيين”


202301030317281728

الفتيات يحببن الاعتناء بنفسها بشكل كبير، سواء بالبشرة أو بالشعر أو حتى بالملابس التي تختارها بعناية شديدة، والعناية بالأظافر في فصل الشتاء، لأنه فصل قد يكون قاسى وشديد على البشرة والأظافر ويحتاج عناية فائقة. ويوجد بعض الطرق العديدة للعناية بالأظافر في فصل الشتاء،  للحصول على أظافر قوية وصحية، ولمعرفة بعض الطرق التي يمكن من خلالها جعل الأظافر رائعة، يمكن متابعة التقرير التالى، وفقًا لموقع”timesofindia”.


اظافر

نصائح هامة للعناية بالأظافر فى فصل الشتاء

– خذي ملعقة كبيرة من اللوز وزيت الخروع، مع خلطها بالقليل من كريم اليد، ثم تنقع الأظافر فيها لمدة من 15 إلى 20 دقيقة، مع تدليك اليدين بالخليط بشكل جيد، ما يؤدى إلى جعل الأظافر واليد تأخذ كل الغذاء.

– عند القيام بالأعمال المنزلية في المنزل، يمكن ارتداء القفازات لحماية اليدين والأظافر من الجفاف ومن الأوساخ التي قد تتعرض لها، حتى لا تتكسر أو تقصف من الطقس البارد.

– يفضل ارتداء قفازات عند الخروج من المنزل في الطقس البارد، مع الحرص على أن تكون الأظافر خالية من أي شقوق حتى لا تتعرض الأظافر بشكل سهل للانكسار، ويفضل بردها للحصول على أظافر قوية.

– ولأظافر قوية تكون قادرة على الصمود في فصل الشتاء، يجب الحرص على تناول الطعام الصحى والغذائى الذى يمد الجسم بالعناصر المفيدة مثل الخضروات الورقية الداكنة والأفوكادو والجوز.

– يجب على كل فتاة قبل أن تضع المانيكير على الأظافر الذى يعتبر شيء أساسى ويمنح أناقة وأطلالة أنثوية جميلة، أن تنقع الأظافر في القليل من زيت الزيتون الدافئ لمدة حوالى 5 دقائق لتمد اليد والأظفار معاَ بالنعومة والغذاء اللازم.

– قد تعاني بعض الفتيات من تقصف الأظافر من أقل شيء، خاصة في فصل الشتاء، ولهذا يجب الحرص على أخذ معلقتين من الجيلاتين على كوب من الماء ويشرب للحصول على أظافر قوية صحية.

 

الأظافر

 

العناية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى