المرأة والمنوعات

6 أطباق جانبية يمكن تقديمها مع وجبة الإفطار.. “غير البطاطس المقلية”


202202120345574557

البطاطس المقلية مع القليل من الكاتشب وجبة بسيطة جداً وسهلة التحضير، يعشقها الأطفال ولكنها مليئة بالأضرار، وذلك لاحتوائها على الكثير من الدهون الضارة والزيوت، ونسبة من الكوليسترول الضار الناتج من امتصاصها لكمية كبيرة من زيت القلي، لذا يستعرض اليوم السابع العديد من الخيارات اللذيذة والطازجة والمقرمشة والصحية أيضًا التى يمكن تقديمها للأطفال كوجبة منفردة أو كطبق جانبي وقت الغداء وفقاً لموقع “marthastewart” كما يلي:

سلطة الأفوكادو والذرة الحلوة

سلطة الأفوكادو والذرة الحلوة هي عبارة عن مجموعة من الخضروات المقطعة مع صوص الزبدة والكريمة والليمون، ويميزها قطع الأفوكادو التي لا يرغب الكثير من الأطفال في تناولها، ولكن في هذه السلطة قد يحبونها كثيرًا.

البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة من الأكلات التي يعشقها الكثير من الأطفال، وتقدم بطريقة سهلة كطبق جانبي، فتقطع البطاطا إلى أصابع طولية ونضعها في قالب الفرن مع مسحها بالزبدة وتقديمها بعد  رشها بالزعتر والروز ماري وتناولها بجانب سلطة الزبادي أو طبق المكرونة المفضل لطفلك.

سلطة الطماطم والفلفل الحلو

الألوان التي يحتويها طبق الطماطم والفلفل الحلو تكون جاذبة بشكل كبير للأطفال، فتقطع الطماطم والفلفل حلقات ونعصر الليمون عليها والفلفل الأسود مع القليل من شرائح الافوكادو الطازجة ويمكن استبدال الأفوكادو بالبروكلي المسلوق.

أكواب الذرة والخضروات

وجبة أكواب الذرة والخضراوات مثالية للأطفال الذين يمارسون رياضة، لما تتمتع به من قيمة غذائية عالية، فتضاف الذرة ومكعبات الخضروات والجبنة مع بعض مكعبات التوست المحمصة وتوضع في أكواب وتتناول بالشوكة فهي طريقة مختلفة ولذيذة سيحبها أطفالك.

سلطة الفواكه

أما عن سلطة الفواكه فيقطع البطيخ والشمام شرائح رفيعة وتقدم للأطفال لفتح شهيتهم، كما يمكنك استبدال هذه الفواكه بالفواكه الموسمية مع تحليتها بعسل النحل.

شرائح البطاطس والباذنجان

يكره الكثير من الأطفال تناول الباذنجان، ولكن هذه الطريقة مثالية لكي يحبنه والاستفادة من عنصر الحديد والزنك الملئ به، فيقطع البطاطس والباذنجان حلقات ذات سمك رفيع، وتشوح على الجريل وتقدم مع المكعبات الصغيرة من الجبن.

الخضروات

 

الطعام الصحي

 

 

طفل يأكل

 


 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى