المرأة والمنوعات

6 أطعمة ومشروبات تخفف شعور طلاب الثانوية العامة بالتوتر.. عشان تعرف تركز


202406111038473847


يشعر طالب الثانوية العامة بالتوتر والقلق خلال فترة الامتحانات، الأمر الذى يؤثر سلبياً على استيعابه للدروس، لذلك يجب على والديه أن يشعراه بالاطمئنان ويساعداه على اجتياز هذه الفترة بنجاح وتفوق، وذلك بتخفيف شعوره بالتوتر عن طريق تحضير أطعمة ومشروبات تساعده على ذلك والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “health”.

أطعمة ومشروبات تخفف شعور طالب الثانوية بالتوتر
 

الفول والعدس

يساعد الفول والعدس على تحسين الحالة المزاجية، حيث يحتويان على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على تنظيم الحالة المزاجية وفى نفس الوقت تمد الجسم بالعناصر الغذائية المفيدة التي يحتاج إليها.

 

التوت

يحتوى التوت على نسبة عالية من المركبات المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن التي تساعد على زيادة الإدراك وتنظيم الحالة المزاجية وتخفيف الشعور بالتوتر .

الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية، مثل السلمون والتونة والسردين، على نسبة عالية من المركبات مثل دهون أوميجا 3 وفيتامين د، والتي تساعد على تخفيف الشعور بالتوتر وتحسن الحالة المزاجية.

 

شاى ماتشا

شاى ماتشا هو ملىء بمركبات تعزز الحالة المزاجية وتخفف الشعور بالتوتر والقلق، حيث وجدت إحدى الدراسات التي أجريت عام 2019 على 36 شخصًا أن تناول 4.5 جرام من الماتشا يوميًا لمدة 15 يومًا، ساعدهم على انخفاض مستوى الشعور بالإجهاد لديهم .

التفاح والكمثرى والموز

تناول الفواكه بشكل عام يساعد في تقليل الشعور بالتوتر، حيث وجدت دراسة أجريت عام 2022 أن تناول فواكه معينة كان مرتبطًا بانخفاض مستويات التوتر، كما وجدت الدراسة إن المشاركين في الدراسة الذين تناولوا أعلى كمية من الموز والبرتقال وغيرها من ثمار الحمضيات والتفاح والكمثرى كان لديهم نسبة أقل من الشعور بالإجهاد والتوتر، فأعتقد الباحثون أن السبب في ذلك هو إحتواء هذه الفواكه على كمية عالية من المعادن والفيتامينات والمواد الكيميائية النباتية الأخرى التي تساعد على تخفيف التوتر.

الخضراوات الورقية

تحتوي الخضراوات الورقية، مثل السبانخ والبروكلي، على نسبة عالية من العناصر الغذائية مثل المغنيسيوم و فيتامين C والكاروتينات والتي تساعد على تقليل الشعور بالتوتر.

بعض الخضروات والفواكه

خضروات وفواكه

فواكه

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى