المرأة والمنوعات

6 حاجات فى بيتك بتخليك كسلان وإنت شغال من البيت.. “خد بالك من الكراكيب”


202005020351165116

عندما نجلس فى المنزل، نشعر أحيانا بالكسل الذى يجعلنا نجلس لفترة طويلة على الأريكة لا نريد القيام بأى شىء، سوى العودة للنوم مرة أخرى بالرغم من نومنا لساعات طويلة واستيقظنا من النوم فى ساعات متأخرة من اليوم، وهذا يوم لأسباب مختلفة نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “homedit”.

 

أسباب الشعور بالكسل فى المنزل: كراكيب المكتب 

عندما يشعر الموظف الذى يعمل بالمنزل بالكسل والخمول وعدم الرغبة فى القيام بأى شىء، هذا قد يعود لأسباب مختلفة منها  فوضى على المكتب، حيث وجود أوراق غير منظمة وأدوات مكتبية مبعثرة ووفقًا لبحث أجرى فى جامعة برينستون ، فإن الفوضى المرئية ترهق العقل والجسد وبالتالى تجعل الإنسان يشعر بالخمول.

 

اللون الأزرق

وقد يعود سبب الشعور بالكسل إلى طلاء جدران المكتب باللون الأزرق، الذى يساعد على الشعور بالراحة النفسية ويخفض ضغط الدم وبالتالى يجعل الإنسان يشعر بالنعاس، لهذا يوصف اللون الأزق دائماً لغرف النوم .

 

الهاتف المحمول
 

أشارت دراسة أجرتها مؤسسة النوم الوطنية الأمريكية إلى أن النوم المتقطع عند بعض الأشخاص يعود إلى استيقاظهم عدة مرات للرد على مكالمة هاتفية أو بريد إلكترونى أو إشعار من هاتفهم المحمول.

 

البطاطس والسكر

ثبت علمياً أن الأطعمة  التى تحتوى على نسبة عالية من الكربوهيدرات البسيطة والسكر، يؤدي إلى ارتفاع متكرر في نسبة السكر في الدم، وبالتالى يشعر الإنسان بالتعب والكسل.

 

الأضواء العلوية

كشفت دراسة أجريت فى جامعة نورثويستر أن الأشخاص الذين يعملون في الضوء الطبيعي ينامون أكثر في الليل عن الأشخاص الذين يعملون أسفل الأضواء العلوية الذين يشعرون طوال اليوم بالكسل.

شموع المعطرة

وجد علماء النفس في جامعة ويسليان أن الشموع المعطرة تساعد على الاسترخاء والنوم، لذلك قد يشعر الإنسان طوال اليوم بالكسل عند إشعال إحدى الشموع المعطرة داخل المنزل.

الشعور بالكسل

الشعور بالخمول

الشعور بالخمول فى البيت

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى