المرأة والمنوعات

6 طرق خفية لإظهار ثقتك بنفسك فى اللقاء الأول.. التواصل البصري مهم


20230123010848848

الانطباع الأول في المقابلة الأولى هو الفكرة التي تحفر في العقل مدى الحياة، ولهذا تسعى الكثيرات وخاصة إذا كانت انجذاب لمن تقابله لبناء حياة سويا لأن يكون هذا الانطباع ناجح ومميز، حتى لو كانت تملك الكثير من الصفات الجيدة إلا أنها تخشى من هذا اللقاء، ولذا يستعرض اليوم السابع طرق مميزة لإظهار ثقتك في نفسك، خلال المقابلة الأولى وفقاً لموقع “yourtango” كما يلي:

امنحي نفسك الوقت للاستعداد

عند تحديد موعد المقابلة عليكِ منح نفسك المزيد من الوقت للاستعداد حتى تكوني أفضل ما لديك، سواء كشكل خارجي من ملبس ومظهر، أو نفسيا حتى لا تكوني متوترة أو قلقه، وذلك حتى تشعري بالرضا عن نفسك، ولن تكوني مضطربة من شيء ما.

المقابلة الأولى

ارتدِ شيئًا يشعرك بالارتياح

عليك اختيار ملابس مميزة ومريحة، حتى يسهل عليك الحركة، والابتعاد عن الملابس الضيقة، وذلك حتى لا تظهر عيوب جسدك من اللقاء الأول، بالإضافة إلى أن الملابس المريح تزيد من ثقتك بنفسك أثناء الحركة.

أبدأي الحديث

الشخص الواثق بنفسه لا يترك الآخرين يحركونه، فلا مانع من البدء بالحديث، وذلك بطرح الأسئلة، وهذا ما يجعل من أمامك يكون أكثر تواصلا معك ولا يشعر بالحرج.

كوني على طبيعتك

تأكدي من أنكِ تعرفين كيف تكوني على طبيعتك، حتى يشعر بالوضوح وثقتك بنفسك، وتلك الطريقة تجعله يثق بك ويحبك أكثر إذا نجحت المقابلة، فأنه فيما بعد سوف يتذكر كل ما قولتيه من كلام صدق عن نفسك، وما عبرتي به.

الانطباع الأول

اضحكي

هناك الكثير من المواقف المحرجة يمكن أن تحدث خلال المقابلة الأولى، مثل سكب الشاي أو حتى الوقوع على الأرض، فبدلا من البكاء أو الشعور بالحرج اجعليه موقفا طريفاً يمكن تذكره بالضحك.

التواصل البصري

عليك أن تعلم أن هناك الكثير من الكلام لا يمكن قوله بالفم، ولكن يمكن أن تشرحه العين بوضوح، فلا تقطع الاتصال البصري طوال المقابلة، ولا تنشغل بالتليفون حتى لا يشعر من أمامك بقلة الاهتمام وحاجتك لإنهاء المقابلة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى