المرأة والمنوعات

6 طرق لتعليم طفلك الامتنان والتقدير.. ابدأ بنفسك وحولها للعبة


202402270912101210

تعليم الأطفال الامتنان يعتبر أمرًا مهمًا لتنمية شخصيتهم وسلوكهم الإيجابي، يساعد تعليمهم الامتنان على تقدير الأشياء الصغيرة في الحياة ويسهم تعليم الأطفال الامتنان في تعزيز صحتهم العقلية والعاطفية وبناء علاقات إيجابية مع الآخرين، كما يمكن أن يسهم في تعزيز ثقتهم بأنفسهم وتعزيز السعادة والرضا في حياتهم. لذلك نقدم لك بعض النصائح التي تساعدك في تعليم أطفالك أهمية الامتنان وفقاً لموقع “yourtango”.



– كن قدوة  لأطفالك
عندما تعبر أنت عن امتنانك للأشخاص من حولك عندما يقدمون لك شيئًا مهما كان بسيطًا، بمن فيهم أطفالك أنفسهم فإنك بذلك تعزز ذلك السلوك وأهميته لدى طفلك وتعطيه القدوة اللازمة. 

– قدم الامتنان كلعبة
العبوا لعبة يشارك فيها كل شخص شيئاً يشعر بالامتنان له، يمكن لعب هذه اللعبة أثناء وجودكم في السيارة أو خلال فترة انتظاركم دوركم عند الطبيب أو في البنك أو غيره، من خلال جعل الامتنان لعبة فإنك بذلك تسمح لأطفالك بالتعلم عن كل ما يمكن أن يشعروا بالامتنان له دون أن تجعل الأمر جديًا للغاية.



– ركز على سبب الامتنان
يجب عليك أن توضح سبب امتنانك للشيء، فتعبيرك عن امتنانك لوجود طفل في حياتك هو أمر طبيعي ولكن التعبير بأنك ممتن لوجود ذلك الطفل لأنه يجلب لك السعادة هو أمر أعمق.



– عدم تعزيز الامتنان للأشياء الجيدة فقط
يجب عليك أن تعلم طفلك الامتنان في كل الأحوال سواء كان الأمر جيد أو سيء، اعطه مثالا أن يكون ممتنا لحادث سيارة لم يصب فيه أحد أو الامتنان ليوم ممطر لأن المحاصيل تحتاح إلى المطر.



– ابدأ بتعليم ابنك الامتنان ببساطة
قد يبدأ تعريف الأطفال بالامتنان وتوسيع وعيهم بتعليم الأطفال قول “شكراً” على الهدايا والأشياء التي يفعلها الآخرون من أجلهم، يمكنك الإشارة إلى أن الخضروات أو الخبز الذي نأكله يأتي من البذور التي يتم زراعتها ورعايتها وسقيها وحصادها وتعبئتها ونقلها وبيعها من قبل أصحاب المتاجر، تتضمن تغذيتنا العديد من الأشخاص الذين يعملون بجد لوضع الطعام على طاولاتنا، إن قول كلمات الامتنان قبل تناول الوجبة يساعدنا على تذكر الامتنان لكل من يساهم في رفاهيتنا.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى