المرأة والمنوعات

6 علامات تدل على تلف المناشف الخاصة بكِ .. غيريها حالاً


202405180224392439


المناشف هي عنصر منزلي يستخدم كثيرًا وبشكل يومى ولهذا يجب الاهتمام بنظافتها وبحسب الخبراء، فيما يلي 6 علامات تدل على تلف المنشفة وحان الوقت لاستبدالها، وفقًا لموقع “thespurce”.

علامات دالة على تلف المنشفة

– فقدت قدرتها على الامتصاص

الهدف الأساسي من استخدام المنشفة هو التجفيف لذا عندما تتوقف المنشفة عن الامتصاص وهو أمر طبيعي مع مرور الوقت، فقد حان الوقت للاستغناء عنها.

– المناشف الخاصة بكِ بدأت تتلاشى

لا أحد يريد التحديق في المناشف الباهتة إذا لم يكن مضطرًا إلى القيام بذلك، قارني لون مناشفك بلونها الأصلي حيث أن البهتان ينجم عمومًا عن التعرض لأشعة الشمس أو لمواد التنظيف القاسية.

– المناشف الخاصة بكِ مهترئة أو متشابكة

إذا كانت مناشفك أيضًا تظهر عليها اهتراء أو تلميع فهذه ليست علامة جيدة، عندما يبدأ الاهتراء فهذا يعني أن المناشف أما تالفة أو ضعيفة بسبب دورات الغسيل القاسية ما سيجعلها أضعف من حيث الجودة، بالإضافة إلى ذلك فإن المناشف في هذه الحالة لا تبدو جيدة على الجلد.

– المناشف الخاصة بكِ لها رائحة باستمرار

إذا كانت مناشفك تحتفظ بروائح عفنة فهذه علامة على ضرورة استبدالها، لا أحد يريد أن يشم رائحة كريهة بعد أن أصبح لطيفًا ونظيفًا، وتشير الروائح المستمرة حتى بعد الغسيل إلى تراكم العفن والبكتيريا داخل الألياف، كما أن غسل المناشف قد يحل هذه المشكلة إلى حد ما لكنها ليست طريقة مضمونة مع مرور الوقت لأنها قد تعود مرة أخرى.

– المناشف الخاصة بكِ ليست فائقة النعومة

لا يوجد شيء يضاهي الخروج من الحمام ولف نفسك بمنشفة فخمة ولكن مع مرور الوقت قد يصبح هذا الشعور نادرًا للغاية، كلما غسلتي المناشف أكثر كلما أصبحت أقل نعومة، إذا شعرتي بالخشونة أو الخدش أو أنهم أصبحوا أقل نعومة من ذي قبل فهذه علامة على أن الألياف قد تآكلت، فانطلقي واستبدلي هذه المناشف المسببة للحكة بأخرى جديدة تمامًا.

– تقلص المناشف

إن تقلص المناشف هو علامة واضحة على أن الوقت قد حان لشراء بعض المناشف الجديدة، تظل تؤدي وظيفتها من حيث الامتصاص ولكن إذا لم تعد تلتف حول جسمك فقد يكون الوقت قد حان لشراء أخرى جديدة.

مناشف حمام

مناشف

عدد من المناشف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى