المرأة والمنوعات

6 مكونات يجب أن تكون فى مطبخك.. عشان توفرى وتبقى عملية


202204101218491849

تقوم ربة المنزل شهرية أو أسبوعيًا، بالنزول لشراء مستلزمات منزلها من خضروات وبقالة وبهارات، ولكن هناك مكونات أساسية يجب ألا يخلو منها مطبخك، والتي تدخل في غالبية الأطباق الشهية، وتعطي لبيتك وفررة ولمطبخك غنى طوال الوقت، ما يجعلك مستعدة في أصعب الظروف لصنع أطباق شهية لكي ولعائلتك، لذا يستعرض “اليوم السابع” مع الشيف إيمان عبد الرؤوف عدة مكونات أساسية لابد أن لا يخلو منها مطبخك كما يلي:

زيت الزيتون

كان زيت الزيتون عنصرًا أساسيًا في المطابخ التركية لمئات السنين، كما أوضحت الشيف بأنه يتم استخدامه في أطباق الخضار الكلاسيكية والسلطات والقلي، ومن أفضل انواع زيوت الزيتون هي المعصور على البارد، وهناك أيضا زيت زيتون منكه هي أحدث الأنواع المبتكرة مؤخرا منها بالفلفل الحار والأوريجانو والمريمية والثوم الذي يدخل في تحضير أطباق المكرونات والتوابل الأخرى.

الأرز

وتابعت الشيف أن الأرز يقدم بجانب أغلب الاكلات، سواء خضار أو لحوم أو أسماك أو دجاج.، لذلك من الضروري توافر الأرز بخزانة مطبخك.

البصل

 البصل الأصفر هو أساس النكهة للعديد من الأطباق ويدخل في أغلبها، لذا عليك توفير الكثير منه، ومن الضروري تخزين البصل في الهواء الطلق إن أمكن.

العدس

يستخدم العدس  في العديد من المقبلات والسلطات، والاطباق، وخاصة إذا كان عدس أصفر، وذلك لأنه يطهى أسرع بكثير من العدس الأسود.

الدقيق

وأضافت الشيف أن الدقيق الأبيض هو المكون الرئيسي في المعجنات والحلويات، كما أنها تستخدم كمكثف للشوربات والحلويات وكطبقة للقلي للعديد من أنواع اللحوم والدواجن والأسماك ايضاً، بجانب صنع الحلوى.

اللحم المفروم

وأردفت الشيف أنه يمكنك أن تكوني مبدعة جدًا مع اللحم المفروم في المطبخ، فوجود طبق منها يجعلك تبتكرين كل يوم طبق مختلف تقدميه لاسرتك.
 

بقالة

 

سوبر ماركت

 

 

طلبات البيت

 


 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى