المرأة والمنوعات

6 نصائح تجعل الخلافات الزوجية أكثر إيجابية.. “لا تبحث عن الانتصار”


202301060145384538

شريك الحياة عليه أن يتقبل شريكه الآخر، بكل ما في من صفات حتى تستمر الحياة بنجاح وحب، بلا أي مشاكل، ولكن البعض قد يحدث بينهم خلافات قد لا تنتهى وتستمر طوال الوقت. وقد تحدث المشاجرة بين الزوجين، على أتفه الأسباب، ولهذا يجب على الطرفين أن يتساءلون عن سبب الخلافات الزوجية ، وقد يدور الأمر من يفوز في النهاية، ويوجد بعض الطرق التي تجعل الطرفين يتوقفوا عن الجدال المستمر، وفقاَ لموقع”brides”.


 

نصائح للتوقف عن الجدال بين الأزواجنظرة إيجابية

الجدال طوال الوقت يعنى أن العلاقة لا تزال مهمة بالنسبة للطرفين،لأن البعض قد لا يتشاجر مع الأشخاص غير المهمين، وبمجرد التوقف عن الشجار قد يمكن البحث عن سبب المشكلة في حد ذاتها.

التوقف أن تكون على حق

قد يكون هذا الأمر من أصعب الأمور التي يمكن أن يقوم بها الطرفان، لأن كل طرف يريد أن يثبت أنه على حق طوال الوقت، وأن الطرف الأخر مخطئ، وبدل من الخوض في شجار يمكن طلب ما نريده بكل سهولة.

 

جدال


أخذ لحظة للهدوء

يجب عند الشعور بالغضب المحاولة أن يجلس الشخص بمفرده للتفكير في الأمر بكل روية وهدوء، والغضب يأتي عندما يكون لدى كل شخص أمر لم يتم تلبيته بالصورة التي يريدها، ولا يشعر بالاستمتاع أو أخذ الأمر على محمل الجد، ويجب التركيز على ما تحتاجه.

البقاء على النقطة

يمكن التركيز على اللحظة الحالية دون التفكير في أمور سابقة حدثت بالماضى، مع محاول التركيز على المشكلة التي تزعج الشريك، والبحث حولها وطلب ما تحتاجه، مع عدم الشعور بالأحباط إذا لم تأخذ ما تريده.

التحدث عن المشاعر

عند التحدث مع شريك الحياة في جدال عدم إلقاء اللوم على شريكك، ويجب التركيز معه على ما قد قام به من خطأ فقط، مع التركيز في المشاعر ونقلها ببساطة بدل إتهام الطرف على أي شيء.

التنفس ببطء

يجب قبل قول أي شيء أخذ نفس عميق، لمنح النفس فرصة للتفكير،وعدم قول شيء لئيم لأن البعض قد يقول ذلك إذا شعر ببعض الأذى الشديدولهذا يحاول الآخر أن يجعل الطرف الثانى يشعر بما شعر به من ألم، مع محاول تذكر الأوقات الجيدة والسعيدة التي مرت على الطرفين و جمعت بينهما.


 

مشاجرة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى