المرأة والمنوعات

6 نصائح تخليك شخص صباحى ونشيط فى الشتاء.. “ابدأ يومك برياضة ودُش”


202112150211251125

يأتي فصل الشتاء حاملاً معه بعض من الخمول خاصة حين الاستيقاظ من النوم،وزيادة في صعوبة مغادرة السرير، ومع الشتاء القارس قد تحبط كثيرًا حين تفتح عينيك فتجد الظلام يحيط بك، ومع ذلك؛ فليس من المستحيل أن تتعلم كيف تكون شخصا صباحيًا في فصل الشتاء، ولا يتطلب الأمر سوى القليل من العمل الشاق والكثير من الصبر مصاحبين فنجان من القهوة، وفقًا لموقع”elitedaily” بعض النصائح تجعلك شخصًا صباحيًا.

 

استبدل المنبه الصاخب بمصباح يحاكي ضوء الشمس

بشكل عام، إذا كنت تبحث ببساطة عن طرق للاستيقاظ على الجانب الأيمن من السرير في صباح بارد ومظلم، يقترح البعض من الخبراء، تجربة العلاج بالضوء مثل المنبه الذي يحاكي شروق الشمس، حيث يتضمن ذلك تعريض نفسك في الصباح لنوع من الضوء الذي يحاكي الضوء الطبيعي، فهذا يساعد في تحفيز بعض المواد الكيميائية في الدماغ لتحسين مزاجك.

 

لا تجري تعديلات كبيرة على جدول نومك

بغض النظر عن الوقت من العام، من المهم الالتزام بجدول نوم روتيني حتى تستيقظ وأنت تشعر أنك في أفضل حالاتك على الإطلاق، فإن اتباع وقت محدد للنوم والاستيقاظ في الشتاء يعد فكرة رائعة، لأنه يجعل جسمك في إيقاع طبيعي.

 

خذ بعض دقائق في السرير

من المغري بشكل لا يصدق الضغط على زر الغفوة مرارًا وتكرارًا، هناك فرصة جيدة حقًا لأنك تنزلق وتضغط بطريق الخطأ على إلغاء بدلاً من الغفوة على المنبه الخاص بك، وفي هذه الحالة من المحتمل أن ينتهي بك الأمر إلى النوم لوقت متأخر جدًا، الأصح أن تأخذ بضع دقائق في السرير لتكون يقظًا وتنظيم أفكارك حول اليوم  بدلاً من العودة إلى الفراش.

 

مارس رياضة الصباح

استيقظ هذا الشتاء واستعد للتحرك، يعد بدء يومك بالرياضة طريقة رائعة للاستيقاظ والشعور بالحيوية، بالإضافة إلى أنه سيعطيك دفعة من الإندورفين.

 

ابدأ بالاستحمام في الصباح

يمكن أن يساعدك الاستحمام الصباحي على الاسترخاء كما يوفر الحافز لبدء يومك، إن الاستحمام الدافئ المريح، متبوعًا بدش بارد قصير في النهاية، يمكن أن يوفر الطريقة المثالية لبدء يومك، أن تدفق الماء البارد في النهاية يساعد على تنشيط الدورة الدموية، وتعزيز مناعتك، وحتى المساعدة في تقليل أي مخاوف قد تكون .

 


قم بإعداد قائمة مهام الصباح

انشئ قائمة بالمهام في الليلة السابقة يمكن أن يكون مفيدًا، يمكن أن يساعدك النشاط في حد ذاته على التخلص من القلق والحصول على نوم أفضل، كما أنها تؤكد على أن لديك صورة أوضح في ذهنك عن ما تحتاج إلى تحقيقه، هذا يساعد في تهدئة القلق في الصباح.

اعداد الأفكار قبل النوم

 

الاستيقاظ مبكرًا

 

التمارينى الصباحية (1)

 

عادات للنشاط في الصباح

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى