المرأة والمنوعات

6 نصائح لاختيار الستائر المثالية للصيف.. تمنح الخصوصية وتساعد في التبريد


202405280820402040

تعتبر الستائر من العناصر المهمة في ديكور المنزل، وتلعب دورًا حاسمًا في تحسين المظهر العام وتوفير الراحة والخصوصية. وفي فصل الصيف، يكون من المهم اختيار الأقمشة المناسبة للستائر للتعامل مع درجات الحرارة المرتفعة والأشعة الشمسية القوية. في هذا التقرير، نستعرض أفضل النصائح لاختيار أفضل الأقمشة لستائر فصل الصيف، حسبما ذكر موقع “Better home” للديكور: 


الأقمشة الخفيفة والمنفوشة: 
توجد خامات كثيرة للستائر ومن المهم أولا اختيار الأقمشة الملائمة لفصل الصيف، ويعتبر القطن والكتان من أفضل الخيارات لستائر فصل الصيف. فهذه الأقمشة خفيفة الوزن وتتميز بقدرتها على تهوية الهواء وتسمح بمرور الهواء الطلق، مما يساعد في تبريد الغرفة وتوفير الراحة.



تجنب الأقمشة الثقيلة والمظلمة:
تمتص الأقمشة الثقيلة والمظلمة الحرارة وتحتفظ بها، مما يمكن أن يزيد من درجة حرارة الغرفة. لذا، يُفضل تجنب هذه الأقمشة في فصل الصيف واختيار الأقمشة الفاتحة اللون والخفيفة.


النسيج المحكم: 
ينصح باختيار أقمشة ستائر منسوجة بإحكام لتوفير حماية أفضل من أشعة الشمس. فالأقمشة المنسوجة بإحكام تعمل على منع تسرب ضوء الشمس إلى الداخل، مما يساعد في تقليل درجة حرارة الغرفة وحماية الأثاث من التلاشي.

 

ستائر 


السهولة في الصيانة: 
يجب النظر في سهولة صيانة الأقمشة قبل اتخاذ القرار النهائي. يُفضل اختيار الأقمشة التي يمكن غسلها وتنظيفها بسهولة في المنزل، مثل القطن والكتان. هذا يجعلها عملية وعملية للاستخدام اليومي.


التنسيق مع الديكور والأثاث: 
يجب أن تتناسب الأقمشة لستائر الصيف مع الديكور العام وألوان الأثاث في الغرفة. يُفضل اختيار الأقمشة ذات الألوان الفاتحة والزاهية لإضفاء شعور بالانتعاش والحيوية في الغرفة.



الاختيار وفقًا للغرفة: 
يجب أن تكون الاحتياجات مختلفة لكل غرفة في المنزل. على سبيل المثال، يمكن أن تحتاج غرفة النوم إلى ستائر سميكة لحجب الضوء وتوفير الخصوصية، في حين يمكن اختيار ستائر شفافة للمطبخ للسماح بمرور الضوء والهواء.

 

ستائر 

 

ستائر متينة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى