المرأة والمنوعات

6000 شريط أحمر و41 شجرة عيد ميلاد.. كواليس استعدادات البيت الأبيض للكريسماس


20211130012704274

تستعد الأسر خلال هذه الفترة للاحتفال برأس السنة، من خلال شراء صناديق الهدايا المزينة بالأشرطة الحمراء، وكذلك أشجار عيد الميلاد والألعاب الصغيرة لتزيينها سواء بالكرات أو لعب الأطفال وغيرها، ولكن الأمر يختلف فى القصور الملكية والجمهورية بمختلف أنحاء العالم، مثل البيت الأبيض الذى بدأ يستعد للاحتفال بالكريسماس، من خلال تزيين الغرف المختلفة داخل البيت، من وضع أشجار وتزيين النوافذ وغيرها من مظاهر الاحتفال التي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “insider”.  

مظاهر الاحتفال بالكريسماس فى البيت الأبيض

صناديق هدايا

اختارت السيدة الأولى الدكتورة جيل بايدن تزيين أحد أبواب البيت الأبيض بصناديق هدايا، وكتب الرئيس جو بايدن وزوجته رسالة ترحيب على شريط الهدايا، حيث كتبا أن “هدايا من القلب” مثل الإيمان والأسرة والصداقة والوحدة “تربط بين أوتار القلب في حياتنا”.

وكتبا: “بينما نحتفل بموسم العطلات الأول في البيت الأبيض، نستلهم أفكارنا من الأمريكيين الذين التقيناهم في جميع أنحاء البلاد، ويذكروننا مرارًا وتكرارًا بأن خلافاتنا ثمينة وأن أوجه التشابه بيننا لا حصر لها”.

وتابعا: “نتمنى لكم أعيادًا سعيدة وصحية وسعيدة. ونحن نتطلع إلى عام جديد مليء بالإمكانيات، عسى أن تنير الهدايا من القلب طريقنا إلى الأمام”.

شريط كبير فوق مدخل الجناح الشرقي للبيت الأبيض

 

باب البيت الأبيض

 

تزيين البيت الأبيض

تم استخدام أكثر من 6000 شريط و300 شمعة و10000 زينة و78750 مصباحًا لتزيين البيت الأبيض، وخلال حفل إزاحة الستار عن الديكورات يوم الإثنين من هذا الأسبوع، عزفت فرقة مشاة البحرية الأمريكية موسيقى الأعياد بينما كانت النجوم معلقة على السقف.

ممر البيت الأبيض

 

داخل البيت

شجرة عيد الميلاد 

وضعت 41 شجرة كريسماس فى جميع أنحاء البيت الأبيض، وتقع إحدى هذه الأشجار في الغرفة الحمراء، بينما تقع شجرة عيد الميلاد الرسمية للبيت الأبيض فى الغرفة الزرقاء، والشجرة مزينة بالحمامات تحمل لافتة عليها أسماء كل ولاية وأقاليم أمريكية.

وفى الرواق الشرقى تصطف الدوائر الزرقاء الصافية على النوافذ وتتدلى النجوم المتوهجة من السقف، وتطل النوافذ على حديقة جاكلين كينيدى.

وزينت نوافذ البيت الأبيض بقواطع من الحمام تتدلى وسط الزخارف، ويمثل الحمام ونجوم الشهاب “السلام والنور الذى جلبه الأطباء والعاملين بالمجال الصحى أثناء الوباء”، وفقًا لدليل عطلة البيت الأبيض.

شجرة عيد الميلاد الرسمية

 

شجرة عيد الميلاد

 

إحدى النوافذ

 

نوافذ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى