المرأة والمنوعات

7 أخطاء في ديكور غرف النوم خلي بالك منها لمنع الفوضى


20240402095002502 173


إذا كنت بصدد تصميم غرفة نوم جديدة أو تخطط للتجديد فتأكد من عدم ارتكاب أي من هذه الأخطاء الشائعة في ديكور غرفة النوم، فهناك أخطاء في الديكور يجب أن تتجنبها، وإليك أفضل النصائح لعلاجها لضمان أن تكون مساحتك مرحبة ومريحة ومليئة بالأناقة وفقاً لموقع “thespurce”.

استخدام كميات كبيرة جداً من الأثاث

لا ينبغي أن تكون غرف النوم مكتظة بالكثير من الأثاث الضخم، هذا غالباً ما يجعل غرفة النوم تبدو مظلمة وضيقة وأصغر من الغرفة مما يؤدي إلى عكس معظم أهداف غرفة النوم المثالية، انتبه إلى التخطيط وتأكد من أن سريرك هو النقطة المحورية في الغرفة ويجب أن يكون جميع الأثاثات الأخرى ثانوية، السرير هو نجم العرض في غرفة نومك لذا يجب أن يكون متمركزاً على الجدار الأساسي ومغطى بطبقات من الفراش الجميل.

عدم إعطاء الأولوية للمساحة

يجب أن تعكس غرفة نومك شخصيتك فهي مساحة في المنزل ملكك حقاً، استمتع بعملية التصميم سواء كان ذلك بإضافة كرسي فريد أو بعض الملحقات الرائعة، الهدف النهائي هو إنشاء مساحة مثالية تستمتع دائماً بالتواجد فيها.

تفتقر إلى التخزين

عند التسوق لشراء مجموعة من الطاولات الليلية انتبه جيداً لتلك التي توفر مساحة تخزين كبيرة، اختار منضدة متعددة الوظائف لا تخزن أحدث كتبك فحسب بل تحفظ أيضاً الفوضى في الدرج، بهذه الطريقة سيظل الجزء العلوي من المنضدة نظيفاً وهادئاً دائماً بينما يكون كل ما تحتاجه بالقرب منك.

عدم وجود طبقات الإضاءة

لا تريد بأي حال من الأحوال الاعتماد فقط على الإضاءة العلوية في غرفة نومك، إن الإضاءة العلوية مناسبة ليوم التدبير المنزلي ولكن ليس للاستخدام اليومي، استخدم مصابيح السرير ذات المخفتات للضوء، اختار الأنماط التي يتم تشغيلها عن بعد عندما يكون ذلك ممكناً، حتى لو كان لديك إضاءة في الأعلى أو أضواء غائرة فأنت بحاجة إما إلى مصابيح طاولة أو شمعدانات لتجعل الغرفة مريحة وأقل تعرية.

إدخال التلفزيون إلى غرفة النوم

احتفظ بالتلفزيون الخاص بك بعيداً عن غرفة النوم، وعن مساحتك الخاصة.

غرفة نوم

 

عدم الاهتمام بالمنسوجات

 كل ما تحتاجه هو لحاف عادي وإضافة بطانية بلون مختلف أو بطانية ووسائد، قم بخلط ومطابقة أحجام مختلفة من الوسائد على السرير للحصول على مظهر أنيق.

استخدام سجادة صغيرة جداً

لا تبخل بحجم السجادة عند تصميم غرفة نومك فالأمر يستحق أن تدفع مبلغاً إضافياً قليلاً لشراء الحجم الذي يضمن أن المساحة الخاصة بك تبدو كاملة.

 

ديكور غرفة نوم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى