المرأة والمنوعات

7 نصائح لاختيار الأباجورة المثالية في المنزل.. تزيد من الراحة والهدوء

[ad_1]
202204171051485148

هل فكرت يوماً في أي نوع وشكل للاباجورة المناسب أكثر لمنزلك؟ هناك العديد من الأشكال للمصابيح الجانبية، والعديد من مختلف التركيبات سواء على الأرض أو المنضدد أو المعلقة، لذا يستعرض اليوم السابع عدة نصائح سريعة لمساعدتك في اختيار الاباجورة المناسبه لمنزلك وفقاً لموقع ” mymove” كما يلي:

 

اختر اباجورة تتناسب مع ألوان غرفتك:

يجب النظر إلى غرفة المعيشة وغرفة النوم او اي مساحة تتطلب الإضاءة ككل عندما يتعلق الأمر باختيار ألوان الاباجورة، سواء كنت تريد أن تكون الأضواء الخاصة بك هي النقطة المحورية في الغرفة فاختر ألوانًا جريئة تبرز من بين الديكورات الأخرى، وللحصول على ديكور أكثر دقة ورقي، استخدم درجات ألوان محايدة.

 

اختار الطريقة الصحيحة لوضع الاباجورة:

يجب أن يكون غطاء المصباح منخفضًا بدرجة كافية لتغطية مفتاح الحائط، ولكن ليس منخفضًا جدًا بحيث يجب أن تصل تحته لتشغيل مفتاح المصباح.

نسق الاباجورة مع ديكوراتك الداخلية:

قبل أن تركز بشكل كبير على مظهر عاكس الضوء ، لا تنسَ إلقاء نظرة على المساحة التي سيوضع فيها، قد تحتاج الاباجورة للطاولة بجانب السرير إلى تشكيل جانبي أصغر إذا كانت طاولة السرير صغيرة أو إذا لم يكن هناك مساحة كبيرة للدخول والخروج من السرير بحرية، في حين أن المصباح الأرضي الموجود بجوار الكرسي قد يوفر مظهرًا أوسع لوضعه في الغرفة الخاصة بك.

حدد ما إذا كانت الاباجورة مخصصة للديكور:

حدد ما إذا كانت الاباجورة مخصصة للديكور أو لدور عملي أو كليهما، لا يجب أن تكون الاباجورة التى تضعها في منزلك للأغراض العملية فقط، في حين أنه من الواضح أنه من الجيد أن تضع الاباجورة لخلق أجواء مريحة، إلا أن لون الظل الخاص بها يمكن أن يحدث فرقًا أيضًا.

ضع في اعتبارك استخدام الظلال ذات الألوان الفاتحة لمزيد من انتشار الضوء في الغرفة واستخدم الظلال الداكنة لخلق حالة مزاجية أو أجواء درامية في مساحتك.

اختر اباجورة معلقة:

قطعت الأباجورة المعلقة شوطًا طويلاً على مر السنين في مجال التصميم الداخلي. كانت هناك عودة للطباعة الكبيرة والألوان الديناميكية وأغطية المصابيح الجانبية العريضة التي تذكرنا بفترة الستينيات والسبعينيات عندما كانت الرسومات الكبيرة والألوان ضخمة في التصميم.

الاباجورة مش جنب السرير فقط:

عند البحث عن اباجورة مناسبة، تذكر أنه يمكن وضعها في حمامك أو الطابق السفلي أو غرفة الغسيل أو غرفة الطعام، لإضفاء أجواء وإضفاء لمسة جمالية لم تكن موجودة من قبل، في العديد من المنازل الحديثة، يستخدم المصممون الاباجورات لإنشاء نقطة مضيئة نحو المنطقة التي نجلس بها في غالبية الوقت مما يزيد الشعور بالراحة.

السلامة أولاً:

بعد اختيار الاباجورة التى تحتاجها، تأكد من أنها تلائم المسافة المناسبة من المصباح الكهربائي لأن جميع مصابيح الإضاءة تنبعث منها الحرارة.

اباجورات

 

اباجورة

 

 

اغطية الاباجورة

 


 

 

 

[ad_2]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى