المرأة والمنوعات

8 أفكار مختلفة لصدور الدجاج.. مش لازم مقلي


202303270426362636

تعتبر صدور الدجاج أو “البانيه” واحدة من أسهل الأكلات التي يمكن تحضيرها والغنية بالبروتينات يمكن تقديمها لأسرتك، فأول ما تلجأ إليه الأم هو عملها بانية مقلي، وعلى الرغم من حب الأطفال والجميع له، إلا أنه مع التكرار يصاب الجميع بالملل، على الرغم من أن هناك الكثير من الأفكار المتنوعة والسريعة أيضا يمكن اللجوء إليها باستخدام صدور الدجاج خاصة على وجبة فطار رمضان، وتستعرض عليك “اليوم السابع” مجموعة من  الأفكار السريعة البديلة للبانية المقلي.

الكوردون بلو

يمكن استخدام صدور الدجاج  لعمل الكوردون بلو وذلك بحشو الدجاج البسطرمة أو التركي والجبنة الرومي أو للشيدر، مع لفه جيدا ثم تبطينه بالدقيق ومن سم البقسماط المطحون، ويمكن طهية في الفرن، أو القلي.

الكوردون بلو

صدور مسلوقة بالأعشاب

يمكن اللجوء لتتبيله الدجاج بالزعتر والروز ماري، وسلقها دون عظام وتقديمها مع المكرونة بالكريمة أو البطاطس المسلوقة، أو البينك صوص والتي تحضر بمزيج من الكاتشب والمايونيز الشهي.

بطاطس بصدور الدجاج

 

دجاج بليكاتا

تعتبر بليكاتا الدجاج هي وصفة إيطالي كلاسيكي مميزة، تستخدم معها الكريمة والماشروم والخضروات حسب الرغبة مع مزيد من الأعشاب والزبدة.

صدور دجاج

صدور الدجاج بالكريمة والطماطم

تطهى صدور الدجاج الطرية مع عصير الطماطم والثوم وكريمة الطهي، مع مزيد من الأعشاب كالنعناع والزعتر، كما يمكن إضافة المزيد من الجبن المفضلة لديك.

صدور مخلية

دجاج بالعسل والمستردة

فقط يمكنك تشريح الدجاج في مقلاة حتى تأخذ اللون الذهبي، ثم رفعها من المقلاة، وإضافة الخضروات المفضلة لأسرتك مثل البطاطس والفاصوليا والماشروم مع المزيد من الكريمة ثم إضافة الدجاج مرة أخرى للمزيج السابق وتترك حتى تطهى.

دجاج بالزبدة الهندية

يعد دجاج الزبدة من الأكلات الهندية الكلاسيكية، حيث تطهى قطع الدجاج في صلصة الطماطم الكريمية ، مع المزيد من الفلفل الحار، ويمكن تقديمها مع الأرز الأبيض.

دجاج هندي

 

دجاج بالليمون

يتم طهي صدور الدجاج المتبلة بالليمون والبهارات، بالثوم والأعشاب مثل النعناع والروز ماري والزعتر، مع القليل من الثوم والبهارات، وبعد الانتهاء من الطهي يضاف إليها عصير الليمون.

فراخ بالليمون

بروشيتا الدجاج بالبيستو

يتم طهي الدجاج المتبل على الجريل ، وبعد الانتهاء من طهيه يضاف إليها الطماطم الشيري، مع الأعشاب، والجبن والصوص البيستو، وتقدم مع الأرز الأبيض.

بروشيتا الدجاج بالبيستو

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى