المرأة والمنوعات

8 خطوات تضمن ثبات المكياج على بشرتك الدهنية لوقت طويل


202210030436103610

من المعروف أن صاحبات البشرة الدهنية يعانين من عدم ثبات المكياج لفترة طويلة خاصة لو كن بصدد حضور حفل أو مناسبة تتطلب ثبات المكياج لوقت طويل دون تلف، ولكن الخبر السعيد أنه توجد بعض النصائح التي يمكن اتباعها لجعل البشرة، أجمل ومشرقة لساعات طويلة، وفقاً لموقع”makeupandbeauty”.

1 – تجهيز البشرة بشكل صحيح

إن العناية بالبشرة شيء هام بدرجة كبيرة، ويجب التأكد من تنظيف البشرة بشكل جيد، ويمكن استخدام تونر لتقليل المسام على البشرة، ويمكن فرك مكعب ثلج على الوجه لتهدئة البشرة وتقليل حجم المسام، وبعد ذلك وضع مرطب خفيف على البشرة ويجب التركيز أن يكون غير كثيف على البشرة، ومصمم للبشرة الدهنية ويدوم لأمد طويل.

2 – استخدام برايمر للبشرة الدهنية

يوجد الكثير من الأنواع المختلفة من البرايمر ويجب اختيار النوع الذى يوضع على البشرة بعناية، فبعضها مرطب بعمق وبه السيليكون، ومصمم للبشرة الجافة، والأنواع الآخرى قد تعمل على تقليل المسام وهى مناسبة لشكل أفضل للبشرة الدهنية.

3 – اختيار كريم أساس غير لامع يدوم

يجب عند اختيار كريم أساس للذهاب لحفلة ما يجب اختيار نوع خالى من الزيوت، ويجب أن يوصف بأنه كريم أساس طويل الأمد، وتعتبر المنتجات الغير لامعة هي الأفضل للبشرة الدهنية لأشراقة تدوم طويلاً.

4 – وضع الميكاج في طبقات رقيقة

يوجد طريقة أخرى لجعل المكياج يدوم لفترة طويلة، وهى وضع طبقة رقيقة على البشرة بدون أن تكون كثيفة، مع التأكد من عدم وضع مكياج أساسى مرة واحدة، لتكون ذات مظهر أنيق ويبقى وقت أطول على البشرة.

5 – ضبط المكياج بالبودرة السائبة

إن تثبيت المكياج بالبودرة أمر مفروغ منه، وإذا كانت تريد صاحبة البشرة الدهنية الحصول على مكياج خالى من التجعد والذوبان والشكل الباهت، فيجب استخدام بودرة تثبيت المكياج أو “لوس باودر” 

6 – وضع مكياج ذو أساس بودرة

إذا كانت صاحبة البشرة الدهنية تبحث عن مظهر يدوم طويلاً، فأفضل شيء هو اختيار منتج للبشرة يكون قائم في الأساس على البودرة، لتتناسب مع المكياج على البشرة.

7 – احملى أوراق للتنشيف

يجب على من ترغب أن يكون مكياجها يدوم بشكل مطول، الحرص على حمل أوراق التنشيف لأى عرق يتواجد على الوجه، وبعض البودرة المضغوطة للتحكم فى الزيت الزائد عند الحاجة، مما يساعد على جعل المكياج يدوم لفترة أطول.

8 – استخدام قناع الطين قبل وضع المكياج

هذه النصيحة مهمة للغاية، وهى وضع قناع الطين على البشرة قبل ساعات من وضع المكياج، مما يساعد على تنعيم نسيج البشرة، وامتصاص جميع الزيوت الزائدة، مما يجعل المكياج يدوم بشكل أفضل طوال الليل عند الذهاب لأحدى الحفلات دون الشعور بالقلق لتلاشى المكياج من على الوجه.

التعامل مع البشرة الدهنية

 

بشرة دهنية

 

بشرة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى