المرأة والمنوعات

9 خطوات وحيل لتنظيف الأرض من الزجاج المكسور بأمان وأدوات بسيطة


202402270934303430


 

عند انكسار زجاج على الأرض تتناثر قطع صغيرة في كل أنحاء الغرفة، ومن الممكن أن يصيب ذلك الزجاج قدم أي شخص المنزل، لذلك يجب عليكِ تنظيف ذلك الزجاج على الفور، فتعلمي كيفية تنظيف الزجاج المكسور بأمان وفقاً لموقع “thespruce”.



– إخلاء الغرفة
اطلبي من الأشخاص الموجودين في الغرفة التي وقع فيها الزجاج أن يخرجوا من المكان وارتدي أحذية قوية ومغلقة الأصابع وقفازات سميكة قبل البدء في التنظيف.



– استخدام ضوء قوي
قومي بتشغيل أكبر عدد ممكن من الأضواء ومن الأفضل استخدام مصباح يدوي حتى تتمكني من رؤية كل الزجاج.



– التقاط القطع الكبيرة
ارتدي القفازات والتقطي القطع الكبيرة من الزجاج، قومي بوضع تلك القطع في ورق سميك أو كيس بلاستيكي ثلاثي الطبقات للتخلص منها، يمكنك أيضاً استخدام عدة طبقات من ورق الجرائد لتغليف الزجاج لمنع حدوث أي قطع عرضي في سلة المهملات.



– مسح الزجاج بالمكنسة الكهربائية
إذا وجدت الزجاج عالقاً في السجاد أو ألياف التنجيد استخدمي فرشاة تنظيف ذات شعيرات صلبة لرفع الزجاج إلى سطح القماش ثم اكنسيه بالمكنسة الكهربائية.



– استخدام الخبز الطازج أو البطاطس لالتقاط القطع
بعد كنس الزجاج بالمكنسة الكهربائية ستوجد بقايا صغيرة عالقة في ألياف السجاد أو الزوايا الضيقة، ارتدي القفازات واضغطي شريحة من الخبز الطازج الطري على قطع الزجاج، ويمكنك أيضاً تقطيع بطاطس إلى نصفين واضغطي على الجانب المقطوع من البطاطس على القطع الزجاجية لالتقاطها بسهولة.



– التقاط القطع الصغيرة باستخدام المناشف الورقية المبللة
قومي بوضع ثلاث أوراق من المناشف الورقية أو المناديل واطويها على شكل مربع، قومي ببل تلك المناديل واضغطي بها على قطع الزجاج مما يجعل الزجاج المفتت يلتصق بالمناديل.



– استخدام بكرة الوبر
تحتوي أسطوانة الوبر المخصصة لإزالة شعر الحيوانات الأليفة على مادة لاصقة تساعد في التقاط الزجاج.



– استخدام شريط لاصق
ارتدي قفازات سميكة، ولفي شريطاً لاصقاً حول يدك مع جعل الجانب اللاصق للخارج، اضغطي على الشريط اللاصق على القطع الزجاجية ثم قومي برمي الشريط بعناية في كيس القمامة.



– التنظيف النهائي
قد تلتصق قطع الزجاج بشعيرات المكنسة أو المجرفة، خذيها للخارج أو للحمام واشطفيها جيداً فوق دلو، تخلصي من الماء في البالوعة، وتحققي من الجزء السفلي من حذائك بحثاً عن أي زجاج عالق لمعالجته، قومي بإزالة الزجاج بشريط لاصق أو مناشف ورقية للتأكد من عدم وجود زجاج في المنزل.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى