“وزير الخارجية يناقش مستقبل الطاقة الذرية مع مدير عام الهيئة العربية: تفاصيل اللقاء”

تونس تدعم الأنشطة العربية للطاقة النووية: لقاء بين وزير الخارجية ومدير الهيئة العربية للطاقة الذرية
استقبل اليوم، 4 ديسمبر 2024، محمد علي النفطي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، سالم حامدي، مدير عام الهيئة العربية للطاقة الذرية التابعة لجامعة الدول العربية.
خلال اللقاء، أعرب الوزير عن دعم تونس المستمر لأنشطة المنظمات العربية المتخصصة التي تتخذ من البلاد مقرًا لها، مؤكدًا على أهمية تعزيز التعاون وتوفير أفضل الظروف لتحقيق أهدافها في تطوير منظومة العمل العربي المشترك.
كما أشاد النفطي بالدور الحيوي الذي تلعبه الهيئة العربية للطاقة الذرية في توظيف الطاقة النووية لأغراض سلمية، مشيرًا إلى فوائدها في خدمة التنمية في العالم العربي. وأعرب عن تقديره للتعاون القائم بين الهيئة ومختلف المؤسسات التونسية.
من جانبه، قدم سالم حامدي عرضًا للوزير حول خطة عمل الهيئة للفترة المقبلة، والتي تشمل الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية في مجالات حيوية مثل الموارد المائية والأمن الغذائي والطاقة والصحة والبيئة، بالإضافة إلى البرامج التدريبية والدورات العلمية التي تنظمها الهيئة.
تعتبر هذه اللقاءات خطوة هامة نحو تعزيز التعاون العربي واستثمار الطاقة النووية في تحقيق التنمية المستدامة في المنطقة.



