اتفاق بين وزارة الصحة والبنك الدولي على تخصيص 150 مليون دولار لتعزيز النظام الصحي في تونس


تحقيقاً لتحسين الخدمات الصحية في تونس، أبرمت وزارة الصحة التونسية اتفاقاً مهماً مع البنك الدولي لتوفير اعتمادات إضافية تبلغ 150 مليون دولار. جاء هذا الاتفاق خلال اجتماع عُقد يوم الخميس بين وزير الصحة مصطفى الفرجاني والمديرة الإقليمية لإدارة التنمية البشرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالبنك الدولي، فادية سعادة.

ستستثمر هذه التمويلات الإضافية لتطوير الخدمات العلاجية والوقائية في الخطوط الأمامية، وتعزيز التحول الرقمي في القطاع الصحي من خلال توسيع استخدامات التكنولوجيا الصحية. كما تشمل المبادرات المستقبلية تعزيز برامج الطب عن بُعد وتأسيس تونس كمنصة إقليمية لتصنيع اللقاحات والتوسع نحو الأسواق الدولية. إضافةً إلى ذلك، ستقوم هذه الجهود برفع كفاءة وجاهزية النظام الصحي في تونس للتعامل مع حالات الطوارئ الصحية بفاعلية أكبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى