هامبورغ يحقق النجاح: العودة للبوندسليغا بعد 5 محاولات فاشلة!

نجح نادي هامبورغ الألماني في تحقيق العودة إلى دوري البوندسليغا بعد 7 سنوات من التواجد في الدرجة الثانية.
حقق زملاء دايفي سلكي هذا النجاح بعد فوز مثير بنتيجة 6-1 في الجولة قبل الأخيرة ضد فريق أولم.
كان هامبورغ قد هبط للدرجة الثانية في عام 2018 بعد إنهاء الموسم في المركز قبل الأخير برصيد 31 نقطة.
على مدى السنوات السبع الماضية، حاول هامبورغ الصعود 4 مرات متتالية، حيث خاض في عام 2023 مباراة الملحق أمام شتوتغارت الذي أنهى الموسم في المركز 17 في البوندسليغا.
في عام 2022، إنهزم هامبورغ في مباراة الملحق أمام هرتا برلين بمجموع 2-1 على الرغم من التقدم في مباراة الذهاب ببرلين بهدف دون رد.
وفي مواسم 2018/2019 و2019/2020 و2020/2021، احتل هامبورغ المركز الرابع، وكان قريباً من الصعود المباشر أو المشاركة في مباراة الملحق المؤهل للبوندسليغا.
يذكر أن نادي هامبورغ قد حقق لقب الدوري الألماني 7 مرات وحقق بطولتين أوروبيتين: كأس الكؤوس وكأس إنترتوتو، وشارك في عام 1983 في كأس القارات.



