المفاوضات الإيرانية-الأمريكية: الجولة الرابعة تثمر عن تفاهمات محدودة

الجولة الرابعة من المفاوضات النووية بين إيران والولايات المتحدة تتسم بالجدية والوضوح

اختتمت الجولة الرابعة من المحادثات النووية بين إيران والولايات المتحدة بأجواء جدية وواضحة. حيث جرت مباحثات جادة بين وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي والمبعوث الأمريكي ستيف ويتكوف حول القضايا الخلافية، وأسفرت عن اتفاق مبدئي لاستمرار الحوار، رغم إصرار طهران على موقفها الرافض لوقف أنشطة التخصيب التي تطالب بها إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

استمرت المفاوضات لأكثر من ثلاث ساعات، حيث قام وزير الخارجية العماني، بدر البوسعيدي، بدور الوسيط لنقل الرسائل بين الوفدين الإيراني والأمريكي.

وصرح وزير الخارجية العماني قائلاً: "أكملنا جولة جديدة من المحادثات بين إيران والولايات المتحدة في مسقط اليوم، والتي تضمنت مناقشات مثمرة تعكس الرغبة المشتركة في التوصل إلى اتفاق مشرف."

وأضاف: "سيتم عقد الجولة الخامسة من المحادثات بعد إجراء الطرفين مشاورات مع قياداتهما."

المصدر: الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى