لقاء مثمر بين وزير الخارجية ونظيره القطري في الدوحة: تفاصيل جديدة

وزير الخارجية التونسي يؤكد تعزيز العلاقات مع قطر لتحقيق تعاون استراتيجي
التقى وزير الشؤون الخارجية التونسي، محمد علي النفطي، برئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، حيث أكدّا على أهمية تعزيز وتعميق علاقات التعاون والشراكة بين تونس وقطر، مستندين إلى إرث إيجابي مشترك.
في بداية اللقاء، أشاد النفطي بالجهود القطرية في دعم الجالية التونسية وتسهيل عمل المدرسة التونسية في الدوحة، معربًا عن تطلعه لتطوير التعاون في المجال التعليمي إلى المستوى الجامعي.
استعرض الطرفان العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وسبل تطورها في المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية، وفق تطلعات قيادتي البلدين وخدمة لمصالح الشعبين.
اتفق الجانبان على بدء مفاوضات بين وزيري التجارة في البلدين بهدف توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية والتجارة الحرة، بمشاركة مجلس رجال الأعمال القطري التونسي لاستكشاف فرص التعاون الجديدة.
رحب الطرفان بمشاريع في مجالات الصحة، الأمن الغذائي، الإسكان، التعليم، والتعليم العالي والإعلام. وتبادلوا وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية، وخاصة دعمهم الكامل لفلسطين ورفضهم لمخططات التهجير القسري التي يقوم بها الكيان المحتل.
ثمّن الجانب التونسي جهود قطر بقيادة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لدعم السلام وإنهاء العدوان في المنطقة.
واختتم اللقاء بتأكيد الجانبين على مواصلة التنسيق والتشاور لتعزيز التعاون الثنائي وفتح آفاق جديدة، تجسيدًا للرؤية المشتركة بين قطر وتونس.



