“السفارة الأمريكية في إسرائيل: قرار مفاجئ بإغلاق الأبواب!”

إغلاق السفارة الأمريكية في تل أبيب: تفاصيل ومعلومات مهمة

أعلنت السفارة الأمريكية في تل أبيب، اليوم الأربعاء 18 جوان 2025، عن إغلاق أبوابها حتى يوم الجمعة المقبل، وذلك بسبب "الوضع الأمني الراهن" وامتثالاً لتوجيهات الجيش الإسرائيلي.

أسباب الإغلاق

يتضمن قرار الإغلاق جميع الأقسام القنصلية في كل من القدس وتل أبيب. وذكرت السفارة أنه خلال فترة الإغلاق، لن تُقدّم أي خدمات تتعلق بالجوازات (سواء الطارئة أو العادية) أو خدمات التقارير القنصلية الخاصة بالولادة في الخارج.

مساعدة المواطنين الأمريكيين

في بيانها، أكدت السفارة الأمريكية عدم وجود أي إعلان حول إمكانية مساعدة المواطنين الأمريكيين على المغادرة في الوقت الحالي.

الوضع الأمني في إسرائيل

يأتي هذا الإغلاق في سياق تصعيد الوضع الأمني، خاصة بعد أن أعلنت إسرائيل عن بدء هجماتها على إيران قبل أسبوع. وقد أدى ذلك إلى إغلاق مطار بن غوريون الدولي في تل أبيب، بالإضافة إلى إغلاق الأجواء حتى إشعار آخر.

للمزيد من المعلومات حول الوضع الحالي والإجراءات، يُستحسن متابعة الموقع الرسمي للسفارة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى