وزارة الفلاحة: انطلق في دعم الإنتاج المحلي وترشيد استهلاك المياه!

تعزيز السوق بالمنتجات الفلاحية ودعم الإنتاج الوطني

أشرف هيكل حشلاف، رئيس ديوان وزير الفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري، على جلسة عمل تناولت تزويد السوق بالمنتجات الفلاحية، مؤكدًا على أهمية دعم الإنتاج الوطني بما يقلل من الاستيراد ويضمن استدامة تزويد السوق المحلية.

كما أكد حشلاف على ضرورة ترشيد استغلال المياه في إنتاج الموارد الأكثر استخدامًا للمياه.

وشدد على استمرار التنسيق بين وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري ووزارة التجارة وتنمية الصادرات ووزارة الداخلية، لضمان تزويد السوق وتفعيل آليات التعديل للحفاظ على توازن الأنظمة الفلاحية.

تم خلال الجلسة استعراض المخزونات المتوفرة من المواد المختلفة، والتأكيد على أهمية تحقيق توازن في السوق، وضبط الأسعار لحماية القدرة الشرائية للمستهلك وربحية الفلاحين.

كما نوقشت خطة عمل مشتركة لتعزيز التنسيق بين الجهات لضمان التدخل السريع وتوفير الكميات المطلوبة في مختلف المناطق.

تابعنا على فيسبوك لمزيد من المعلومات والتحديثات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى