وزير التربية: أكثر من 60 ألف طالب يهجرون مقاعد الدراسة سنويًا في ظاهرة مقلقة

كشف المتفقد العام للتربية لطفي عباسي، أن عدد المنقطعين عن الدراسة سنوياً في تونس يتراوح بين 60 و100 ألف تلميذ وتلميذة.

وأشار إلى أن البلاد سجلت في الفترة الممتدة بين سنتي 2021 و2022، ما مجموعه 91 ألف حالة انقطاع عن الدراسة، بمعدل يناهز 300 حالة انقطاع يومياً. وجاء هذا التصريح على هامش يوم دراسي حول الانقطاع المدرسي، أثناء حديثه لمراسل ديوان أف أم بقفصة.

كما أفاد عباسي بأن العشرية الممتدة بين 2010 و2020 شهدت رسوب مليون تلميذ، الأمر الذي كبد الدولة خسائر مالية تقدر بـ 345 مليون دينار، أي ما يعادل 13% من ميزانية وزارة التربية. وقدّر المسؤول كلفة الرسوب بنحو 137 مليون دينار، بينما بلغت كلفة الخسائر الناجمة عن الانقطاع النهائي عن التعليم حوالي 207 مليون دينار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى