وزير الخارجية: تونس حريصة على تعزيز علاقاتها الاستراتيجية مع المجر

استقبل وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، محمد علي النفطي، اليوم الخميس 25 جوان 2026، سفير المجر بتونس لايوس ميل، بمناسبة انتهاء مهامه في تونس.

وأكد الوزير حرص الجانبين على تعزيز العلاقات التونسية المجرية وتطويرها في جميع الأصعدة، لا سيما في ميادين التعاون الاقتصادي والتجاري، بالإضافة إلى قطاعي التعليم العالي والبحث العلمي. كما شدد الجانبان على أهمية مواصلة التنسيق المشترك للإعداد الجيد للاستحقاقات الثنائية المقبلة، بما يسهم في الارتقاء بالعلاقات إلى مستويات أرفع على المستوى الثنائي وفي إطار الشراكة مع الاتحاد الأوروبي، على قاعدة احترام السيادة الوطنية والندية والمصالح المشتركة.

من جانبه، أعرب السفير Lajos MILE عن رغبة بلاده في مواصلة تعزيز علاقات التعاون مع تونس في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك، بناءً على المبادئ والقيم الفضلى التي يتقاسمها الطرفان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى