وزير الصحة: إعادة تشغيل الأقسام الطبية وصيانة المؤسسات أولوية لتحسين الخدمات الصحية

أكد وزير الصحة، مصطفى الفرجاني، خلال جلسة عامة حوارية عقدها المجلس الوطني للجهات والأقاليم اليوم الاثنين، أن وزارة الصحة تعمل حالياً على إعادة تهيئة البنية التحتية الصحية المتضررة، وإعادة تشغيل الأقسام والتجهيزات والمرافق المعطلة، وذلك بالتزامن مع إنجاز مشاريع صحية جديدة. تندرج هذه الجهود ضمن مقاربة تهدف إلى تقريب الخدمات الصحية من المواطنين وتحقيق عدالة أكبر بين الجهات.
إعادة بناء المنظومة الصحية بتثمين البنية التحتية
أوضح الوزير أن عملية إعادة بناء المنظومة الصحية لا تقتصر على إنشاء مؤسسات جديدة فحسب، بل تشمل أيضاً تثمين البنية التحتية الحالية وإعادة استغلالها وتحسين أدائها، مع توجيه الاستثمار العمومي نحو المناطق الأكثر احتياجاً، مما يضمن توفير خدمات صحية عالية الجودة في جميع ولايات الجمهورية.
توزيع المشاريع الصحية خلال 2025 و 2026
( وات )



