إضراب مفتوح لموظفي وإطارات مركز دعم ذوي الإعاقة يشعل الأضواء!

Certainly! Here’s a rewritten version optimized for SEO:


اعتصام بالمركز الدولي للنهوض بالأشخاص ذوي الإعاقة: مطالب الترسيم الفوري والإصلاحات التنظيمية

دخل عدد كبير من أعوان وإطارات المركز الدولي للنهوض بالأشخاص ذوي الإعاقة في اعتصام مفتوح قرب مجلس نواب الشعب منذ الاثنين. يطالب هؤلاء بالترسيم الفوري وإصدار القانون الأساسي، وذلك رغم تأكيد الإدارة العامة للمركز أن عملية التسوية المهنية تسير بشكل طبيعي.

تفاصيل الاعتصام ومطالب المتعاقدين

وأوضح الهادي لطيفي، المتصرف الإداري المتعاقد مع المركز، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات) أن هذا التحرك يضم عشرات المتعاقدين من بين حوالي 1400 متعاقد. يطالب المعتصمون بالإدماج الفوري في الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية، ووقف العمل بالعقود الهشة، وإصدار نظام أساسي دائم يضمن الاستقرار الوظيفي.

كما شدد المحتجون على ضرورة إدراج كلفة تأجيرهم في ميزانية المركز بدلاً من الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي، ومراجعة الرواتب وتفعيل الزيادات وصرف الأجور بانتظام.

خلفية التحركات الاحتجاجية

كان المتعاقدون سابقًا يعملون في جمعيات تعنى بذوي الإعاقة تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية. وقد بدأت التحركات الاحتجاجية للمطالبة بالترسيم منذ عام 2023.

من جهتها، أكدت الإدارة العامة للمركز في منشور على "فيسبوك" يوم الجمعة أن مسار التسوية المهنية يجري بشكل طبيعي، موضحة أن سلطة الإشراف تتابع الإجراءات القانونية اللازمة لضمان تنقية المناخ الاجتماعي بالمراكز النموذجية للتربية المختصة.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى