إقبال كبير من الشباب التونسي على التجنيد وفق تصريحات مدير التجنيد

شهدت عملية التجنيد في القوات المسلحة التونسية إقبالاً كبيراً من قبل الشباب، خاصة خلال الفترة الثالثة من العام الجاري. حيث تقدم أكثر من ألفي شاب لأداء الخدمة العسكرية المباشرة في شهر سبتمبر 2025، وفقاً للبيان الذي أدلى به المدير العام للتجنيد والتعبئة بوزارة الدفاع الوطني، العميد حاتم السوسي، خلال تدخله يوم الاثنين في برنامج “في 60 دقيقة”.

إقبال متواصل على الخدمة الوطنية

وبتاريخ الاثنين نفسه، مع انطلاق حصة التجنيد الرابعة لعام 2025، تقدم أكثر من 100 شاب آخر لأداء واجبهم الوطني، حسب المصدر ذاته.

سبب ارتفاع أعداد المتطوعين

وأعرب العميد حاتم السوسي عن اعتقاده بأن هذه الأرقام تعكس درجة الوعي المتزايدة لدى الشباب وعائلاتهم، والتي جاءت نتيجة الحملات الإعلامية المكثفة التي تقوم بها إدارة التجنيد والتعبئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى