“اجتماع حيوي بوزارة الفلاحة لمناقشة التحديات المتوقعة في تزويد المياه لولايتي …!”

جلسة عمل تنسيقية في وزارة الفلاحة استعدادًا لتوسعة المدخل الجنوبي للعاصمة

عُقدت جلسة عمل تنسيقية بمقر وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، حيث تم تناول مشروع توسعة المدخل الجنوبي للعاصمة. تأتي هذه الجلسة في إطار الاستعدادات لعملية ربط شبكة مياه الشرب الجديدة بقطر 1200 مم، والتي تم تحويلها خارج نطاق المشروع. سيتم دمج هذه الشبكة مع الشبكة الموجودة في منطقتي المروج وبئر القصعة، مما قد يؤدي إلى حدوث اضطرابات في تزويد المياه ببعض المناطق في ولايتي بن عروس ونابل.

وأكد كل من وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، عزالدين بن الشيخ، ووزير التجهيز والإسكان، صلاح الزواري، خلال الجلسة على أهمية اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان استمرار تدفق المياه دون انقطاع، ولإتمام أشغال الربط وفقًا للرztنامة المحددة.

كما تم التطرق إلى النقاط التالية:

  • تحديد المناطق التي ستشهد اضطرابات في تزويد المياه والتأكيد على مدة تلك الاضطرابات.
  • إصدار بلاغ شامل يحتوي على جميع المعلومات المهمة لإبلاغ المواطنين والجهات المعنية.
  • قيام والية نابل ووالي بن عروس بتنفيذ عمليات توعية للمواطنين والشركات المتعلقة بهذا الموضوع.
  • توفير المياه عبر الصهاريج لتزويد المناطق التي ستتأثر باضطرابات في تزويد المياه.
  • تعزيز التنسيق بين جميع الأطراف المعنية لتسهيل حل أي صعوبات قد تطرأ.

تعتبر هذه الجهود جزءًا من العمل المتواصل لتحسين خدمات مياه الشرب في المنطقة، وضمان تلبية احتياجات المواطنين بشكل فعّال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى