الناطق باسم مجلس الجهات: المخطط التنموي يقترب من النجاح والانطلاق


رياضي الدريدي، الناطق باسم المجلس الوطني للجهات والأقاليم، أكد أن المخطط التنموي 2026-2030 سيشهد انطلاقة ناجحة. وأضاف أن جميع المجالس المحلية أنهت مرحلة الاقتراح والنظر في المشاريع بسرعة، ورفعت مقترحاتها للمجالس الجهوية. وقد اقتربت هذه المجالس من إنهاء عملها، حيث ستقوم بتقديم المقترحات لمجالس الأقاليم بحلول 22 يوليو 2025. من المتوقع أن تنتهي جميع المجالس المنتخبة من وضع المقترحات والمشاريع في 22 أغسطس 2025، وتكتمل جهودها المتعلقة بالمخطط التنموي.

فيما يتعلق بالجلسة العامة لتصديق المخطط، أوضح الدريدي أنه لم يتم تحديد موعد دقيق حتى الآن، لكنه أكد أن 80% من المشاريع سيتم تصديقها نظراً لأن المخطط يمتد لخمس سنوات ويشكل جزءاً من استراتيجية طويلة المدى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى