تعاون طبي تونسي موريتاني في مجالات التكوين والبحث والطوارئ الصحية

التقى وزير الصحّة الدكتور مصطفى الفرجاني اليوم السبت 22 نوفمبر 2025 بنظيره الموريتاني محمّد محمود أعل محمود بقصر المؤتمرات بالعاصمة، في إطار فعاليات منتدى تونس لتطوير الطب الصيني الإفريقي.

اتفاقيات لتعزيز التعاون الصحي

تم خلال اللقاء التأكيد على تعزيز التعاون الصحي بين البلدين، خاصة في مجالات رئيسية مثل:

  • التكوين والبحث العلمي.
  • الطب الاستعجالي.
  • الصحة الرقمية.
  • الطب التقليدي والتقنيات الطبية الحديثة.

تطلعات لشراكات صحية مستقبلية

من جهته، أعرب الوزير الموريتاني عن تقديره لـ تجربة تونس الصحية، معبراً عن استعداد بلاده لدفع شراكات عملية تخدم المنظومتين الصحيتين في البلدين.

كما شدد الدكتور الفرجاني على أهمية بناء شراكات إفريقية قوية تقوم على ركائز أساسية هي الابتكار وتبادل الكفاءات، بهدف تطوير حلول مشتركة للارتقاء بالخدمات الصحية في القارة الإفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى