علي زغدود: “رهان الدولة على القطاع الخاص لاستيعاب العاطلين خيار مخجل”

قال النائب في البرلمان عن كتلة “لنتصر الشعب” علي زغدود إنه من المخجل وغير المعقول أن تراهن الدولة على القطاع الخاص لانتداب المعطلين عن العمل، خاصة من طالت فترة بطالتهم.
مشيرًا إلى أن هذا التوجه قد اعتمدته الحكومات بعد الثورة، وكذلك في فترة حكم الرئيس الراحل زين العابدين بن علي، إلا أن القطاع الخاص لم يستجب لذلك، وذلك نظرًا للظروف الصعبة التي يمر بها وفق قوله.
وأضاف زغدود خلال حضوره برنامج “هنا تونس” على ديوان أف أم: إن الدولة تراهن على القطاع الخاص لتشغيل المعطلين، في حين أنها لم تقم بتوفير التسهيلات اللازمة له. خاصةً وأن قانون المالية لسنة 2026 ينص على الترفيع في الضرائب، مما يعني مزيدًا من “تشديد الخناق على المؤسسات الخاصة”، وفق تعبيره.



