هيئة الانتخابات تتلقى طلباً جديداً لسحب وكالة عضو في المجالس المحلية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، في بلاغ أصدرته اليوم الأربعاء، عن ورود مطلب سحب وكالة جديد من أحد أعضاء المجالس المحلية. وأكّدت الهيئة أن مجلسها قد أذن بإصدار قرار بالقبول الأوّلي لهذا المطلب ونشره طبقًا للقانون، مع إعلام المعنيين بالأمر وفتح آجال الطعون. وجاء هذا القرار بعد التأكّد من استيفاء الطلب لكافة الجوانب الشكلية والقانونية المطلوبة.

جدول أعمال اجتماع الهيئة

ترأس فاروق بوعسكر، رئيس الهيئة، اجتماع مجلسها حيث تم استعراض عدد من المحاور المهمة. وشمل جدول الأعمال النظر في مطلب سحب وكالة، ومتابعة المشاريع المبرمجة في الشؤون العقارية، ومنظومة الجودة “إيزو 54001”، ومركز التوثيق والنشر، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ توصيات أجهزة الرقابة الداخلية والخارجية.

متابعة المشاريع المبرمجة

تطرّق الاجتماع إلى الخطوات التي تم إنجازها ضمن المشاريع المبرمجة، حيث أشاد رئيس الهيئة بالمجهودات الكبيرة التي تبذلها مختلف اللجان، كما أثنى على التقدّم المحرز في تنفيذ هذه المشاريع. وأكّد المجلس على حرصه لإتمام جميع مراحل هذه المشاريع في أقرب الآجال، والتي تهدف إلى تعزيز مبادئ الشفافية والحوكمة الرشيدة، وتحسين التصرّف في الموارد البشرية، والحفاظ على الأموال والممتلكات العمومية.

توصيات أجهزة الرقابة

خلال الاجتماع، قُدّم عرض حول مستوى التقدّم في أعمال لجنة المتابعة الخاصة بتوصيات أجهزة الرقابة. وشدّد المجلس على الأهمية القصوى التي يوليها لعمل هذه الأجهزة، وعلى التزامه الكامل بتعزيز قواعد الحوكمة الرشيدة والشفافية في الإدارة المالية والإدارية للهيئة، وترشيد الإنفاق للمحافظة على المال العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى