وزير التربية: تعزيز ظروف المعلمين على رأس أولوياتنا

التزام وزارة التربية بتعزيز أوضاع المدرسين في ظل التحولات التربوية

أعلن وزير التربية، نور الدين النوري، التزام الوزارة بمواكبة التحولات السريعة في المجال التربوي من خلال تحسين ظروف عمل المدرسين وتطوير مهاراتهم. جاء ذلك في رسالة وجهها للأسرة التربوية بمناسبة اليوم العالمي للمعلمين، الموافق لـ5 أكتوبر من كل عام.

وأكد النوري التزام الوزارة باتخاذ تدابير لرفع مستوى الاعتبارية والمهنية والمادية للمعلمين، كونهم أحد العناصر الأساسية لتحقيق جودة التعليم، بما يحقق العدالة للمعلم والمتعلم وفقًا للتوجهات الاستراتيجية للقطاع.

ودعا جميع المدرسين والمدرسات لمواصلة الجهود بنفس العزيمة لتحقيق الأهداف التربوية النبيلة، من خلال نقل المعرفة وتعزيز مهارات التفكير والإبداع وغرس القيم الأخلاقية، بالإضافة إلى تنويع المبادرات وتجديد الممارسات المهنية لدعم تربية الناشئة على حب المعرفة والاجتهاد.

كما شجع المدرسين على تحفيز الطلاب على الحفاظ على البيئة المدرسية، كونه مكسبًا وطنيًا، وتعزيز شعورهم بالانتماء والمسؤولية تجاهها، مع تدريبهم على المواطنة الفعالة والمسؤولة.

للإطلاع على المزيد من التفاصيل، يمكنك زيارة الصفحة الرسمية لوزارة التربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى