وزير الخارجية يؤكد حرص المملكة على تعزيز التعاون والصداقة مع أمريكا

استقبل محمد علي النفطي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، يوم الثلاثاء 21 أكتوبر 2025، بمقرّ الوزارة، سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس جوي هود، في زيارة توديعية بمناسبة انتهاء مهامه الدبلوماسية في البلاد.

ونوّه وزير الشؤون الخارجية بالجهود الكبيرة التي بذلها السفير الأمريكي لدعم التعاون القائم بين البلدين. كما أعرب عن التزام الجانب التونسي بتعزيز علاقات الصداقة والتعاون في القطاعات ذات الأولوية، خاصة الاقتصادية والتجارية والعلمية، وذلك في إطار الحوار البناء والاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة.

من جانبه، أعرب السفير جوي هود عن فخره بتمثيل الولايات المتحدة في تونس، وشكر السلطات التونسية على الدعم الذي تلقاه خلال فترة عمله. وأشار إلى الآفاق الواعدة للتعاون بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية، خاصة في المجالات الاقتصادية والعلمية والأمنية، بالإضافة إلى قطاعي النقل الجوي والبحري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى