وزير الخارجية يستقبل ممثلة الأمم المتحدة للمرأة في تونس: تسليم الأوراق الرسمية

تسلم وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، محمد علي النفطي، يوم الخميس، أوراق اعتماد فلورانس باستي كممثلة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في تونس.
في هذا اللقاء، الذي أشارت إليه وزارة الشؤون الخارجية في بيان خاص، تم استعراض إنجازات تونس وريادتها في حقوق المرأة وتمكينها. أكد اللقاء على الالتزام بتعزيز مشاركة النساء في مجالات الإدارة والأعمال والتعليم، مع التركيز على النهوض بالمرأة الريفية وحماية حقوقها وتحسين وضعها.
كما أكد محمد علي النفطي على رغبة تونس في تعزيز التعاون والشراكة مع الأمم المتحدة بهدف توفير فرص أكبر للمرأة التونسية، خاصة في مجالات التدريب والريادة والتمكين الاقتصادي، مع التركيز على العاملات في القطاع الزراعي وصاحبات المشاريع الصغيرة والمتوسطة في ضوء الاستحقاقات الأممية المقبلة.
من جانبها، أثنت فلورانس باستي على المستوى المتميز الذي وصلت إليه تونس فيما يتعلق بتمكين المرأة وتعزيز حقوقها. وجددت استعداد هيئة الأمم المتحدة للمرأة لتعزيز وتوسيع التعاون مع تونس ليشمل مجالات حيوية تهم المرأة التونسية.



