وزير الشؤون الاجتماعية يطلق البرنامج الوطني للتصدي لموجة البرد القارس


إطلاق البرنامج الوطني لمواجهة البرد وتوزيع المساعدات بعين دراهم

أطلق وزير الشؤون الاجتماعية، عصام الأحمر، يرافقه والي جندوبة، هشام الحسومي، اليوم الخميس، البرنامج الوطني لمواجهة موجة البرد من خلال توزيع المساعدات الاجتماعية في عمادة التباينية بمدينة عين دراهم. حضر الحدث المدير الجهوي للشؤون الاجتماعية وعدد من الإطارات المركزية والمحلية.

وشدّد الوزير على ضرورة تعزيز المخزون الاستراتيجي من المساعدات الاجتماعية، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية. يأتي ذلك لضمان توفير كافة الاحتياجات الأساسية لدعم الأسر الفقيرة في مناطق الشمال الغربي والوسط، مع التأكيد على التنسيق مع الجهات المعنية لتعزيز جهود البرنامج.

وتفقد الوزير مستودع الطوارئ ومواجهة الكوارث في عين دراهم التابع للّجنة الجهوية للتضامن الاجتماعي، حيث اطلع على مخزون المساعدات المقررة للعائلات المستهدفة. وشدد على أهمية التوزيع السريع لهذه المساعدات للمستحقين في كافة العمادات، لا سيما المتضررين من التقلبات المناخية، وأكد على تسخير كل الوسائل للتدخل الفوري وتجهيز أماكن الإيواء عند الحاجة.

كما تفقد الوزير، في سياق زيارته، مبنى حديث البناء في حي الازدهار في عين دراهم، حيث ناقش مع السلطات المحلية إمكانية استغلاله كمركز لتجميع الخدمات الاجتماعية على المستوى الجهوي والمحلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى