بمناسبة عطلة نصف الثلاثي الثاني: مرصد سلامة المرور يصدر تحذيرًا هامًا للسائقين


المرصد الوطني لسلامة المرور يدعو إلى تعزيز السلامة المرورية خلال عطلة نصف السنة

تونس، الجمعة 31 يناير 2025 – أطلق المرصد الوطني لسلامة المرور دعوة هامة لمستعملي الطريق لاتخاذ جميع التدابير اللازمة أثناء القيادة، وذلك بالتزامن مع بداية عطلة نصف الثلاثي الثاني والتي تمتد من 3 إلى 9 فبراير القادم.

وفي بيان صدر عن المرصد، نُبه المستخدمون إلى ضرورة الالتزام بمبادئ السلامة المرورية، لاسيما مع توقعات الطقس المتقلبة بدءًا من مساء الليلة الماضية وحتى يومي السبت والأحد المقبلين. تتضمن هذه التوقعات هطول أمطار غزيرة على المناطق الشرقية والوسطى والشمالية، ولا سيما ولاية القيروان، بحسب المعهد الوطني للرصد الجوي.

كما يتوقع المرصد زيادة ملحوظة في حركة المرور نهاية هذا الأسبوع، ابتداءً من مساء الجمعة وحتى ليل الأحد. لذا، يشدد المرصد على ضرورة فحص جاهزية السيارات من خلال التأكد من سلامة الإطارات والفرامل والزيوت، بالإضافة إلى التحقق من عمل الأضواء وتوفر الأدوات الأساسية مثل المثلث العاكس وطفاية الحريق وحقيبة الإسعافات الأولية.

ينصح المرصد السائقين بتجنب المشتتات مثل الهواتف المحمولة، والتأكد من الإجراءات السليمة عند المناورة والابتعاد عن التجاوزات الخطرة، مع الحفاظ على مسافات الأمان الملائمة لحالة الطريق والظروف المناخية. كما يُشدد على ضرورة أخذ فترات استراحة لتجنب التعب والإرهاق أثناء القيادة.

من ناحية أخرى، قدم المرصد نصائح خاصة لمستخدمي السيارات الكهربائية لضمان كفاية شحن البطارية وفقًا للمسافة المحددة وتحديد مواقع الشحن المناسبة.

وفي الختام، دعا المرصد جميع الأطراف المعنية بقطاع المرور ووسائل الإعلام إلى التفاعل البناء للحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات وضمان عطلة خالية من الحوادث على الطرقات.

ادعموا السلامة المرورية لقضاء إجازة آمنة وممتعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى