“المجلس المحلي للتنمية في القيروان الجنوبية يوقف أنشطته: ماذا حدث؟”

عبر أعضاء المجلس المحلي للتنمية بمعتمدية القيروان الجنوبية في اجتماعهم اليوم، الأول من فبراير 2025، عن استنكارهم الشديد لتصريحات وزير الداخلية. وتأتي هذه التصريحات خلال جلسة الاستماع التي ذكر فيها أن دور المجالس المحلية يقتصر على قوة الاقتراح فقط. بناءً على ذلك، قرر الأعضاء تجميد عمل المجلس إلى أجل غير مسمى.
كما قام أعضاء المجلس بتجميد عضوية المجلس الجهوي بالقيروان، معبرين عن إدانتهم واستنكارهم لمشروع القانون الذي تم تقديمه إلى اللجنتين المعنيتين. واعتبر الأعضاء أن هذا المشروع يفتقر إلى الوضوح ولا يلبي تطلعات المجالس المحلية وناخبيها، مما يعزز مطالبتهم بضرورة إعادة النظر في هذا الإطار التشريعي بما يتماشى مع مصالح المجتمع المحلي.
هذا التطور يأتي في وقت حساس للمناطق المحلية، حيث يتطلع المواطنون إلى مجالس تمثلهم بشكل فعّال وتعبر عن احتياجاتهم وتطلعاتهم.



