تأجيل قضية التآمر على أمن الدولة لجلسة 17 نوفمبر: تعرف على التفاصيل

قررت هيئة الدائرة الجنائية المختصة في نظر قضايا الإرهاب بمحكمة الاستئناف بتونس، صباح اليوم، تأجيل محاكمة المتهمين في ما عُرف بـملف التآمر على أمن الدولة إلى جلسة 17 نوفمبر المقبل.

جاء هذا القرار استجابة لطلب من محامي المتهمين، في قضية شملت التحقيقات سياسيين ورجال أعمال ومحامين.

ونظرت هيئة الدائرة الجنائية في ملف القضية عن طريق المحاكمة عن بعد، وفق ما أكده مصدر قضائي لديوان أف أم.

التهم الموجهة للمتهمين

يواجه المتهمون في هذه القضية سلسلة من التهم الخطيرة، والتي تشمل:

  • تكوين جماعة إرهابية.
  • التآمر على أمن الدولة الداخلي.
  • تمويل الإرهاب.
  • غسل الأموال.
  • محاولة قلب نظام الحكم.
  • استغلال وسائل التواصل الاجتماعي للتحريض على العنف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى