عماد الحزقي يؤكد: مواكبة التحول الرقمي أساسية لرقابة فعالة على المصاريف العمومية

أكد رئيس الهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية عماد الحزقي على أهمية مواكبة هياكل رقابة المصاريف العمومية للتحول الرقمي. جاء ذلك خلال تصريحه لديوان أف أم على هامش انطلاق فعاليات الملتقى السنوي لمراقبي المصاريف العمومية لسنة 2025 بمدينة الحمامات.
تطوير البنية التحتية الرقمية
وأشار الحزقي إلى أن مواكبة التطورات التكنولوجية والرقمنة تتطلب تطوير البنية التحتية الرقمية وتعزيز الدعم المتواصل للقدرات الفنية والتكنولوجية للمراقبين. كما شدد على أهمية تطوير النظم المعلوماتية المعتمدة وتحديث الترابط الآلي بينها لضمان انسيابية تدفق المعلومات.
رقمنة الأرشيف واستخدام الذكاء الاصطناعي
وأضاف أن العمل متواصل لرقمنة أرشيف الهيئة وتطوير القدرات التكنولوجية والبشرية، مع التركيز على استعمال الذكاء الاصطناعي في تحليل البيانات والكشف المبكر عن الإخلالات، مما يسهم في تطوير مناهج العمل واختصار آجال إنجاز المهام الرقابية.



