ديوان تربية الماشية يطور التعاون مع جنوب أفريقيا لتوريد الحيوانات وتعزيز الإنتاج المحلي

انعقدت الثلاثاء 23 جوان 2026 جلسة عمل بمقر ديوان تربية الماشية وتوفير المرعى بوزارة الفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري، حضوريًا وعن بعد، جمعت ممثلين عن ديوان تربية الماشية والإدارة العامة للإنتاج الفلاحي والإدارة العامة للمصالح البيطرية، إلى جانب سفيرة الجمهورية التونسية بجمهورية جنوب إفريقيا ومساعدتها.
وخُصصت الجلسة لبحث سبل تطوير التعاون بين البلدين في مجال توريد الحيوانات الحية من جنوب إفريقيا، خاصة في إطار دعم الجهود الوطنية الرامية إلى إعادة تكوين القطيع وتحسين مردوديته. وتم التأكيد على أهمية مواصلة التنسيق الفني بين المصالح البيطرية التونسية والسلطات المختصة بجنوب إفريقيا، والاستفادة من القنوات الدبلوماسية لتعزيز التعاون، بما يخدم المصالح الاقتصادية للبلدين ويسهم في تطوير قطاع تربية الماشية، مع المحافظة على المكاسب الوطنية في مجال الصحة الحيوانية، وفق بلاغ صادر عن ديوان تربية الماشية.



