بعد 70 عامًا من الدبلوماسية.. تونس واليابان تتجهان نحو شراكة استراتيجية أوسع

بمناسبة الذكرى السبعين لإرساء العلاقات الدبلوماسية بين تونس واليابان، تبادل وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، محمد علي النفطي، ونظيره الياباني موتجي توشيميتسو، برقيتي تهنئة. أكد الطرفان فيها عمق علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع البلدين، والقائمة على الاحترام المتبادل والثقة والتضامن والشراكة.

وأشاد الوزيران بالمستوى المتميز الذي بلغته العلاقات الثنائية، وما شهدته من تطور في مجالات التعاون الاقتصادي والعلمي والتكنولوجي. كما ثمّنا الديناميكية الإيجابية التي تعرفها الشراكة التونسية اليابانية، والتي أثمرت إنجاز عدد من المشاريع التنموية في قطاعات حيوية، من بينها الصناعة والطاقة والصحة وتكنولوجيا المعلومات والبحث العلمي.

وجدد الجانبان التزامهما بمواصلة تطوير علاقات التعاون، واتفقا على تكليف وزارتي خارجية البلدين باستكشاف آفاق جديدة لتوسيع مجالات الشراكة، بما يدعم جهود التنمية الشاملة في كل من تونس واليابان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى