وزارة الفلاحة تحذر من جلب النباتات لحماية تونس من الأمراض العابرة للحدود

ذكرت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، كافة أبناء الجالية التونسية المقيمة بالخارج إلى الامتناع عن جلب النباتات والمنتجات النباتية التي قد تحتوي على حشرات أو مسببات مرضية، وذلك في إطار متابعة تطور انتشار الأمراض والآفات الغازية والعابرة للحدود على الصعيدين الإقليمي والدولي.
وأكدت الوزارة أنها تعول على الحس الوطني لأبناء الجالية التونسية للمساهمة في حماية الأمن القومي الغذائي والمحافظة على المنظومات الفلاحية الوطنية التي تمثل إحدى ركائز الاقتصاد الوطني. مشيرة إلى أن إدخال بعض النباتات أو المنتجات النباتية قد يتسبب في أضرار وخسائر كبيرة للثروة الفلاحية بالبلاد.
كما دعت الوزارة كافة ضيوف تونس الوافدين عبر مختلف المعابر الحدودية إلى عدم جلب النباتات والمنتجات النباتية.



