إطلاق البرنامج الوطني للرحلات المدرسية لدعم طلاب المناطق الريفية

أعلنت وزارة التربية عن انطلاق البرنامج الوطني للرحلات المدرسية، والذي سينطلق مع بداية عطلة النصف الثلاثي الأول، وذلك من يوم 26 أكتوبر ويستمر حتى 2 نوفمبر 2025.
أهداف البرنامج الوطني للرحلات المدرسية
أوضحت الوزارة في بلاغها الرسمي أن هذا البرنامج يستهدف بشكل رئيسي المدارس الموجودة في المناطق الريفية والنائية، البعيدة عن المراكز الحضرية، وذلك بهدف توسيع آفاق الطلاب وتعريفهم بمعالم البلاد.
الوجهات السياحية والأثرية المقررة
تشمل خطة الرحلات المدرسية زيارة مجموعة من أبرز المعالم السياحية والمواقع الأثرية في البلاد، على غرار:
- مدينة قرطاج الأثرية.
- مدينة توزر.
- منطقة عين دراهم.
- متحف باردو الوطني.
- ولاية زغوان.
- متحف التربية.
- مدينة الجم.



